اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مسقـط والمنامـة عاصمـتـان للسياحة العربية في 2012 و2013

العقبة " المسلة " … خرج مجلس وزراء السياحة العرب الذي عقد اجتماعاته في مدينة العقبة الأردنية، ورأس وفد المملكة فيه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بقرارات مهمة تضمنت الإعلان عن مدينة مسقط عاصمة للسياحة العربية للعام 2012م، واختيار العاصمة البحرينية عاصمة للسياحة العربية للعام 2013، وبدعوة الدول العربية إلى تقديم ترشيحاتها للعاصمة السياحة العربية للعامي 2014م و2015م وقائمة بالفعاليات والإجراءات والتسهيلات التي تعتزم تقديمها في حال الفوز باللقب.

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن الاجتماع تزامن مع مؤتمر العقبة الاقتصادي الثاني الذي كان برعاية الملك عبد الله الثاني بن حسين، حيث التقى وزراء السياحة العرب برئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، والذي أكد على أهمية هذه الصناعة الكبرى مع تقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات لها لتضطلع بالدور المنوط بها.

وأشار إلى أن الاجتماعات خرجت بعدد من القرارات أبرزها تشكيل لجنة من أمانة المجلس الوزاري العربي للسياحة والمنظمة العربية للسياحة وخبراء من الدول العربية لإعداد دراسات الجدوى الخاصة ببرامج الاستراتيجية السياحية العربية، إسناد مهمة تنظيم احتفالية لتسليم جوائز المجلس الوزاري العربي للسياحة في مجال الجودة للمنظمة العربية للسياحة، اعتماد نتائج وتوصيات ملتقى تنشيط السياحة العربية المنعقد في شرم الشيخ الذي نظمته المنظمة خلال الفترة من 19 – 20/4/2011م.

كما قرر الاجتماع توجيه الشكر للمنظمة العربية للسياحة على التقرير المفصل عن تنافسية السياحة والسفر ودعوة كافة الدول العربية على تزويد المنظمة العربية للسياحة بصفة منتظمة بالبيانات اللازمة لإعداد تقرير التنافسية السياحية العربية، وتكليفها تنظيم مؤتمر للتعاون في مجال السياحة وتشجيع الاستثمار السياحي مع الصين، وتنظيم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة السياحة اليمنية للتعريف بمهمات المجلس العربي لإدارة الأزمات واختصاصاته، والذي سبق وأن أنشئ في إطار المنظمة العربية للسياحة.

وأضاف آل فهيد أن المجلس وافق على أن تخصص جائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة في الجودة السياحية لعام 2013م لمجال وكالات وشركات السياحة والسفر، على النسخة المنقحة لإطار التعاون بين دول أمريكا الجنوبية وجامعة الدول العربية في مجال السياحة. وأشار إلى أنه طلب الإعداد للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة في الرياض في عام 2013م، ودعوة الدول العربية موافاة أمانة المجلس بالمقترحات. وأشار إلى عزم المنظمة العربية للسياحة على تنظيم ملتقى التعاون العربي التركي في المجال السياحي في ولاية بورصة في أبريل (نيسان) المقبل، داعيا الدول العربية للمشاركة في هذا الملتقى المهم.

المصدر : عكاظ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled