اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

25 الف زائر للبترا بالعيد

البترا "المسلة"…  زار مدينة البترا الاثرية خلال عطلة عيد الاضحى المبارك ما يزيد عن 24 الف زائر من السياح الاجانب والزوار الاردنيين والعرب بحسب مفوض شؤون المحمية الاثرية في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور عماد حجازين.

وقال الدكتور حجازين ان 16554 سائحا اجنبيا من مختلف الجنسيات و8268 زائرا اردنيا وعربيا زاروا المدينة الوردية منذ بداية عطلة العيد ما انعكس على نسب الاشغال في مختلف الفنادق السياحية في المنطقة والتي تجاوزت60 بالمئة.

وعزا الدكتور حجازين الارتفاع في عدد السياح الاجانب القادمين للمدينة الوردية الى بداية تحسن ملحوظ في موسم السياحة الاجنبية التي عادة ما تنشط مع بداية فصل الربيع والخريف من كل عام معتبرا ان حركة السياحة الاجنبية في البترا ما زالت دون مستوى الطموح نتيجة للظروف السياسية الراهنة التي تمر بها المنطقة.

واضاف ان هناك وعي لدى شريحة واسعة من الشعب الاردني باهمية الارث الحضاري والتاريخي والانساني الذي تشكله مدينة البترا الاثرية للبشرية ما اسهم في زيادة عدد زوارها من الاردنيين خلال عطلة العيد، مؤكدا ان محمية البترا الاثرية واصلت خلال عطلة العيد تقديم خدماتها المختلفة لزوار المدينة الاثرية داخل الموقع الاثري.

 

 

 

المصدر: عمون
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled