اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اختتام فعاليات ليالي البحر الميت

عمان "المسلة"… اختتمت مساء أمس الجمعة امسيات ليالي البحر الميت التي اطلقتها وزارة السياحة والآثار وامانة عمان الكبرى في السابع والعشرين من تشرين اول الماضي وسط حضور كبير تقدمه وزير السياحة نايف الفايز ومدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات وامين عام وزارة السياحة عيسى قموة .

ختام ليالي البحر الميت استهل بعرض مباشر لمباراة المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره السنغافوري والتي اسفرت عن فوز منتخبنا بنتيجة ( 2 ــ 0 ) ليضع المنتخب قدمه في الدور الحاسم من تصفيات كاس العالم المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 .
 

ومع نهاية المباراة التي شهدت تشجيع وانجذاب الجمهور أطلقت الأغاني الوطنية تعبيرا عن الفرحة بفوز المنتخب الوطني .

وابدعت فرقة هيل التي تأسست عام 2004 من خلال طاقمها المكون من 27 شاب وشابة بتقديم لوحات استعراضية راقصة على صوت الفنان الاردني حسين السلمان الذي اطرب الجمهور بالفقرة المخصصة له بالأغاني الوطنية ( هذا الاردن اردنا ) والعاطفية ( ليكي ليكي ليكي ، شو هيدا يالي اقبالي ، شو بعملك انا حبيت ، وغيرها من الاغنيات المعروفة للفنان السلمان والتي صاحبه الجمهور بترديدها .

الشاعرة ليالي العموش قدمت قصيدة من الشعر الشعبي تغنت فيها بحب الوطن والقائد وبموقع البحر الميت كمعلم سياحي مميز .

الامسية قبل الختامية من ليالي البحر الميت التي اقيمت الخميس الماضي احيتها فرقة الشونة الجنوبية باداء من الفلكلور الاردني تخلله مقاطع من الاغنيات الوطنية ‘ اكتب اسمك يا بلادي ، سيدنا يا سيدنا ، يا بيرقنا ‘ …. .

كما قدمت فرقة قرطبة معزوفات على آلة القيثار لاغاني نخبة من الفنانين العرب منهم فيروز ( احنا والقمر جيران ) ، داليدا ( كلمة حلوة وكلمتبن ) ، الهام المدفعي ( خطار ) و( مالي شغل بالسوق ) .

الفنان مجد ايوب المنحدر من اصول اردنية ولبنانية لاب اردني وام لبنانية كان مفاجاة الامسية قبل الختامية فاهدى البلدين اغنية تقول كلماتها ‘ لا تسالني انا من وين .. من الاردن اول لبناني .. هاي دي عين وهاي دي عين … هاي دمي وهاي شرياني .

وتابع الفنان مجد وصلته الغنائية بـ ( انسيتي شو حكينا ، دخلك والهواء شمالي ، شو بعملك انا حبيت ، عندك بحرية …. ) .
 

وياتي تنظيم ليالي البحر الميت في مبادرة وحملة من وزارة السياحة والاثار وامانة عمان لدعم المنتج السياحي لهذا المنتجع الهام وتحفيز المواطنين للتصويت للبحر الميت في مسابقة عجائب الدنيا السبع الطبيعية التي اعلنت مساء امس الجمعة ولم يحالفه الحظ فيه حيث احتل المركز الرابع عشر .

وشارك في احياء ليالي البحر الميت التي اقيمت طيلة ايام عيد الاضحى فرق شعبية اردنية ونخبة من الفنانين الاردنيين منهم عمر العبداللات ، يحيى الصويص ، طوني قطان ، توفيق الدلو ، مكادي نحاس ، عطاالله هنديلة
 

المصدر: زاد الاردن الاخباري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled