اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مغارة جعيتا اللبنانية تبلغ النهائيات في مسابقة عجائب الدنيا السبع دون فوز

بيروت " المسلة " –  بلغت مغارة جعيتا المعلم السياحي اللبناني امس الجمعة  نهائيات المسابقة العالمية لاختيار سبعة معالم تشكل عجائب الدنيا التي أطلقتها مؤسسة (نيو اوبن وورلد فاونديشن) السويسرية دون تحقيق الفوز.

 


وأعلن مدير عام شركة (ماباس) المشغلة لموقع جعيتا الدكتور نبيل حداد النتائج الاولية للمسابقة بعدم تمكن مغارة جعيتا من الفوز بالمسابقة.
وكانت مغارة جعيتا التي تقع على وادي نهر الكلب (على بعد 18 كيلومترا شمال شرق بيروت) قد بلغت مرحلة متقدمة في المنافسة لتكون بين 14 موقعا وصل الى النهائيات.

وحسبما ذكرت وكالة انباء الكويت فأن " مغارة جعيتا "كانت قد شهدت احتشاد عدد كبير من المواطنين الذين توجهوا في الساعات الأولى من صباح الجمعة  للاحتفال بما بلغته في هذه المسابقة العالمية.

وقد اكتشفت المغارة في عام 1836 لتفتتح امام الزوار في العام 1969 وتبلغ مساحتها حوالي 12 كلم مربع لكن المساحة المفتوحة امام الجمهور لا تتعدى الخمسة بالمائة من اجمالي المساحة.

مغارة جعيتا

ومن ابرز مميزات مغارة جعيتا هو انها تتألف من جزأين فوق بعضهما الجزء السفلي منها مائي يمر به الزوار بالقارب اما الجزء العلوي منها فهو عبارة عن دهاليز عريضة جافة يسير الزائر فيها مسافة 2200 متر ويربط بين شقي المغارة المائي والجاف ممر داخلي وهي لا تزال الى الان قيد الاستكشاف. (النهاية) ا ي ب /أ م س كونا112303 جمت نوف 11

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled