اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

84 % من السعوديين يعتزمون السفر للسياحة والاستجمام

الرياض "المسلة"…   أظهرت نتائج أحدث استطلاع أن 84% من المستهلكين في السعودية يعتزمون السفر للسياحة والاستجمام خلال الأشهر القليلة المقبلة، في حين يحافظ 74% على وتيرة سفرهم أو حتى زيادة ذلك خلال النصف الثاني من عام2011 مقارنة بالعام السابق.

كما أظهر الاستطلاع ميلاً أكبر لدى المستهلكين السعوديين للسفر ضمن دول الشرق الأوسط وأفريقياً في الأشهر المقبلة وأوضح 68% من المستطلعين سعيهم للسفر إلى هذه المناطق. ومن ثم تأتي دول آسيا المحيط الهادئ بنسبة 22% وأوروبا بنسبة 8% ضمن وجهات سفر السعوديين الرئيسية .

ومن حيث الدول التي برزت كوجهات مقصودة محددة، جاءت مصر في الصدارة بناءً على اختيارات 25% من المستطلعين في المملكة الذين يعتزمون السفر إليها في الأشهر القادمة ،كما حققت دولة الإمارات أيضاً مركزاً متقدماً بنسبة 17% .
 

undefined

ونقلت صحيفة "الرياض" اليوم الأربعاء عن راغو مالهوترا، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط لدى ماستركارد العالمية قوله ما تزال النظرة مشرقة بين المستهلكين في السعودية وتوجهات السفر لديهم .

واضاف يعتبر المستهلكون السعوديون أكثر الراغبين للسفر بغرض السياحة خلال الأشهر المقبلة على مستوى الشرق الأوسط.

وكان هذا الاستطلاع شمل 17620 مستهلكا في 25 بلدا، وتم جمع البيانات عن طريق الاستطلاع عبر شبكة الإنترنت، المقابلات الشخصية، وعبر الهاتف والمقابلات الهاتفية عبر الكمبيوتر.
 

المصدر : (يو بي أي)

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled