اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مستثمرو القطاع السياحي والفندقي في عجلون يشكون تدني نسبة الاشغال

عجلون "المسلة"… في الوقت الذي أعلن فيه بعض المهتمين والمتابعين للشأن السياحي في المملكة أن نسبة إشغال الفنادق في البحر الميت والعقبة تجاوزت التسعين في المئة ولتصبح 100% خلال ايام عيد الأضحى المبارك ، إلا إن محافظة عجلون وفنادقها بقيت خارج الحسابات ولم يتم التطرق لأي نسبة إشغال فيها .

وقال مستثمرون في القطاع السياحي خليل الربضي صاحب فندق ومصطفى القضاة وزهير الشرع صاحبا استراحتين سياحيتين بان الفنادق والاستراحات السياحية التي يملكونها تقدم عروضا مغرية للزوار والسياح ولأهالي المنطقة ولكن كل ذلك لم يجدِ نفعا حيث بقيت نسبة الإشغال والإقبال على الفندق والاستراحات قليلة جدا وتكاد تكون معدومة مما سبب ذلك خسائر متتالية لهم . وأضافوا أنه ورغم كل ماقيل عن إهتمام الحكومات المتعاقبة في تنشيط قطاع السياحة إلا إنه لم يتحقق شيئأ على أرض الواقع بسبب عدم جدية الحكومات المتعاقبة في تطبيق الخطط والبرامج التي وعدت فيها في محافظة عجلون ذات الميزات المتعددة.

وأكدوا أن المستثمرين في القطاع السياحي في المحافظة يواجهون نفس المعاناة حيث إن برنامج السائح والزائر للمحافظة محدود جدا ولا يقضي وقتا طويلا فيها ما يضطره للرجوع بنفس اليوم للعاصمة عمان حيث تكون شركات السياحة أعدت له برنامجا خاصا ومسبقا . من جانبه قال مدير سياحة عجلون هاني شويات إن مديرية السياحة تسعى مع الوزارة الى إيجاد خطط وبرامج معينه يكون الهدف منها بالدرجة الأولى إطالة مدة إقامة السائح والزائر لعجلون أكبر فترة ممكنه . وأضاف الشويات أن من بين هذه الخطط والبرامج المسارات السياحية التي أوجدتها المديرية بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار ما أعطى فرصة كبيرة لزيادة الإقبال عليها من الزوار والسياح وقضاء وقت أكبر في المحافظة وفي مناطقها السياحية والأثرية . و أكد الشويات أن المديرية ستقوم قريبا بتجهيز مركز الزوار الموجود في المديرية بالصور التعريفية عن جميع المناطق السياحية والأثرية الموجوده في المحافظة وإطلاع جميع السياح والزوار عليها تمهيدا لقيامهم بزيارتها وقضاء وقتهم فيها .

undefined

 وأشار الشويات الى أن المديرية وبالتعاون مع وزارة السياحة ستعمل وستبذل كل جهد ممكن لمساعدة المستثمرين في القطاع السياحي من خلال البرامج والخطط التي تنفذها أما عن الحلول المقترحه لهذه المعاناة الدائمة فقال الربضي إنه لا بد من تدخل حكومي سريع لإنقاذ هذا القطاع الهام جدا من الإنهيار وذلك من خلال إلزام أصحاب المكاتب السياحية بإطالة مدة إقامة السياح والزوار في عجلون لعدة أيام ما يضطرهم للمبيت في فنادق المحافظة وكذلك شراء جميع حاجياتهم من عجلون.

المديرية

واقترح المستثمرون السياحيون حلولا لهذه المعاناة الدائمة لافتين أنه لا بد من تدخل حكومي سريع لإنقاذ هذا القطاع الهام جدا من الإنهيار وذلك من خلال إلزام أصحاب المكاتب السياحية بإطالة مدة إقامة السياح والزوار في عجلون لعدة أيام مما يضطرهم للمبيت في فنادق المحافظة وزيارة مختلف المواقع و شراء بعضا من منتجات المحافظة الغذائية والحرفية المختلفة.

المصدر: الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled