اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

100% نسبة الحجوزات في فنادق ومنتجعات البحر الميت

عمان "المسلة"… تجاوزت نسبة الحجوزات في معظم فنادق ومنتجعات البحر الميت 90 بالمئة حسب ما افاد به عدد من مدراء حجوزاتها, متوقعين ارتفاع النسبة ووصولها الى 100 بالمئة خلال اليومين المقبلين.

ويؤكد مدير منتجع كمبنسكي البحر الميت حسين الكردي ان نسبة الاشغال في الفندق جيدة جدا, في حين تجاوزت نسبة حجوزات الزبائن لقضاء عطلة عيد الاضحى 90 بالمئة , متوقعا وصولها الى 100 بالمئة ويشير الكردي الى ان السياحة الداخلية اخذة بالازدهار والتنامي حيث يشكل الاردنيون ما نسبته 25 بالمئة من نسبة الاشغال والحجوزات في المنتجع .

في حين يؤكد مدير حجوزات احد الفنادق العلاجية ذيب صالح ان عطلة عيد الاضحى المبارك ودفء الاجواء وجمالية الشاطئ الشرقي للبحر الميت, اضافة الى انفراده بخصائص علاجية تضاعف من اهميته على المستويين المحلي و العالمي وهذه المعطيات تسهم في تزايد نسبة الاشغال والحجوزات على مدار العام .

وتؤكد عبير طه من احد فنادق البحر الميت ان القطاع السياحي بدأ بالتعافي وبدأت الثقة بالعودة شيئا فشيئا رغم الظروف السياسية الاقتصادية التي تعصف بالمنطقة والعالم اجمع, وأشارت ان نسبة الاشغال والحجوزات في الفندق قاربت على المئة بالمئة.
 

وتمكنت الجهات المعنية بدءا من زراعة وادي الاردن وأمانة عمان وبلديتي الشونة الوسطى وسويمة من اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستقبال زوار المنطقة بما فيها الشاطئ الشرقي للبحر الميت, حيث قامت بحملات رش ونظافة لمعظم المناطق السياحية القريبة من الشاطئ وموقع عماد السيد المسيح.

من جانب اخر يشهد موقع عماد السيد المسيح حركة سياحية نشطة وقال مدير الموقع المهندس ضياء مدني ان عدد السياح والزوار الذين ارتادوا الموقع خلال شهر تشرين اول المنصرم ارتفع الى اكثر من 50 بالمئة مقارنة مع شهر ايلول الماضي حيث قارب العدد على عشرة الاف زائر وسائح معظمهم من اوروبا وامريكيا.

وأكد المدني ان مجلس الوزراء وافق على عرض عدد من المقتنيات الاثرية في متحف الموقع اضافة الى عرض لوحات وخرائط اثرية وتراثية تحكي قصة الموقع وعماد السيد المسيح.
 

المصدر: العرب اليوم الأردنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled