اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاحتباس الحراري يتسبب فى هجرة الأعشاب البحرية الأسترالية إلى خارج القارة

واشنطن "المسلة"…. وجدت دراسة أسترالية جديدة أن ارتفاع حرارة المحيطات قد تدفع بمئات أنواع الأعشاب البحرية الأسترالية إلى الجنوب بحثاً عن مياه أقل حرارة وأخيرا إلى خارج القارة الأسترالية وربما نحو الإنقراض.

وذكرت وكالة يو بي آي أن موقع لايف ساينس العلمي الأميركي نقل عن باحثين في جامعة استراليا الغربية قولهم إن الأعشاب البحرية توفر الغذاء والملجأ لكثير من الكائنات الحية وبالنتيجة فإن تغييرات في مجموع الأعشاب البحرية قد يكون لها تأثيراتها المتتالية.

وأضاف الموقع أن الباحثين نظروا عبر استخدام بيانات حول أنواع من الأعشاب البحرية في انتقال المجموعات العشبية التي تعيش في أماكن معتدلة الحرارة في المحيطين الهندي والهادئ حول أستراليا على مدى السنوات الخمسين الفائتة ووجدوا أن هذه الأنواع بدأت بالرد على ارتفاع حرارة المياه نتيجة الاحتباس الحراري العالمي.
 

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة توماس هرنبرغ إن الأعشاب البحرية المعتدلة تغيرت على مدى السنوات الخمسين الأخيرة لتصبح شبه استوائية أكثر وأن كثيراً من هذه الأنواع المعتدلة اتجهت نحو الساحل الجنوبي الأسترالي وبالتالي فإن الأعشاب البحرية التي اعتادت على المياه الأكثر حرارة بدأت بالازدياد في حين أن الأنواع المعتدلة بدأت تظهر أكثر في الجنوب.

وتوقع هرنبرغ أن يتسبب ارتفاع حرارة المحيطات بتقلص مئات أنواع الأعشاب البحرية في الجنوب وكذلك إلى ما بعد قارة أستراليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled