اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز يدعو إلى جذب السياحة عبر الوسائل الإلكترونية

 

عمان "المسلة"… انطلقت أمس فعاليات المؤتمر الثالث حول استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي في التسويق السياحي كجزء من سلسلة فعاليات بدات العام الماضي، بحضور خبراء يمثلون شركات إلكترونية عملاقة مثل غوغل ويوتيوب وفيسبوك.

وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز «إن نسبة كبيرة من المسافرين المحتملين متواجدون إلكترونياً وبمقدورنا الوصول إليهم مباشرة عبر سلسلة من الوسائل الرقمية وسبل الاتصال الاجتماعي، ما يعني إمكانية القطاع بأكمله المشاركة في الترويج للأردن، وإذا استطعنا تعزيز الرغبة بالزيارة وقمنا بتوفير الوسائل المشجعة للزوار المحتملين على الحجز والسفر إلى هنا فستكون النتيجة استفادتنا جميعاً».

وشارك خبراء سياحيون بخبراتهم وأفكارهم حول استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي في التسويق من أجل استقطاب الحجوزات من الأسواق المستهدفة والمدرة للربح الأكبر، بحضور ممثلين عن فعاليات القطاع السياحي الخاص.

وعلى هامش المؤتمر تبدأ غدا ورشة العمل بعنوان «استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي لزيادة الحجوزات السياحية» لتمكين القطاع السياحي والفندقي ومزودي الخدمات السياحية لاستخدام المناسبات الخاصة والفعاليات لتنفيذ حملات عبر وسائل الاتصال الاجتماعي لتسويق المنتجات والخدمات والتجارب السياحية بهدف زيادة الحجوزات.

وقال مدير مشروع تطوير السياحة في الأردن إبراهيم الأسطة أن أهمية المؤتمر تكمن في دعم القطاع من ناحية استخدام الوسائل المبتكرة لتقديم التجارب والمنتجات السياحية وإيصالها إلى الأسواق المصدرة للسياحة، كما يقدم أساليب فعالة تشجع الحجوزات وعلى زيارة الأردن والاطلاع على التجارب السياحية المتنوعة التي يقدمها.
ويركز المؤتمر والورشة على تطوير حملات من خلال وسائل الاتصال الاجتماعي والإلكتروني لاستخدام القطاع السياحي، كما وتقدم الورشة تدريباً عملياً في التخطيط للحملات المستهدفة وتنشيط الحجوزات.
 

وتأتي الورشة متابعة ليومين من التدريب عقدا بداية هذا الأسبوع لشركات التسويق والإعلان الإلكتروني في الأردن لإيجاد المعرفة والوعي لديهم بالقطاع محلياً وعالميا، ليتمكنوا من القيام بدور التكنولوجيا المتزايد في الأهمية من ناحية التوزيع، والبيع، والتسويق للسفر عالمياً.

وتم اختيار ثلاث وكالات لتطوير وإطلاق ثلاث حملات لتنشيط الحجوزات خلال الأشهر القليلة المقبلة ، سيتم تنفيذ وإطلاق تلك الحملات عالمياً ومن ثم تقييمها من قبل وكالات التسويق والإعلان الإلكتروني وذلك بالشراكة مع القطاع السياحي الذي سيعرض منتجاته للبيع إلكترونياً.

 

المصدر: الرأى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled