اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فلسطين راعياً رسمياً لمعرض بولندا السياحي الدولي 2012

رام الله "المسلة"… شاركت فلسطين في معرض بولندا السياحي الدولي Tour Salon والذي اقيم في مدينة بوزنان البولندية في الفترة من 19 الى 22/10/2011 وذلك بوفد كبير يضم عدد من ممثلي فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني من كادر وزارة السياحة والآثار وممثلي جمعيات ومؤسسات القطاع السياحي الخاص من وكالات السياحة والسفر والفنادق وغيرها المهتمة بالسوق البولندي.

ويعتبر معرض بوزنان أكبر محفل لصناعة السياحة في بولندا حيث يستضيف حوالي 800 عارضا من أكثر من 40 بلدا ويزوره حوالي 40000 زائر، بما في ذلك 15000 خلال اليومين الأولين للمحترفين.

وخلال مراسم حفل افتتاح المعرض فقد اعلن عن اختيار فلسطين راعيا رسميا للمعرض للعام 2012 حيث وقعت فلسطين وبولندا اتفاقية رعاية فلسطين للمعرض في العام القادم ووقع عن الجانب الفلسطيني ماجد اسحق القائم بأعمال مدير عام التسويق والإعلام السياحي في الوزارة ووقع من الجانب البولندي اندريزج برت، رئيس مجلس إدارة المعرض وانا ميسلاك مديرة المشروع وذلك بحضور وزيرة السياحة والرياضة البولندية ورئيس بلدية بوزنان ورئيس غرفة تجارة بوزنان ورئيس جمعية السياحة البولندية والسفارة الفلسطينية في بولندا وحشد كبير من الفعاليات الرسمية والسياحية والاعلامية البولندية. وقد تم اختيار فلسطين من بين جميع الدول المشاركة.
 

وقد تم الاتفاق على التعاون المشترك في إبراز فلسطين في المعرض القادم كمقصد سياحي عالمي فريد وتنظيم فعاليات ثقافية وفنية وإعلامية وسياحية تبرز المقومات السياحية والثقافية الفلسطينية.

وتأتي هذه المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي استمرارا للجهود التسويقية لفلسطين للحفاظ على استمرار دوران عجلة السياحة, واستضافة وفود السياح والحجاج من كافة بقاع العالم التي تقصد فلسطين لتزور مواقعها ومدنها الأثرية والدينية الهامة وخاصة مدن القدس وبيت لحم وأريحا .

ويعتبر السوق السياحي البولندي سوقا هاما وواعدا للسياحة الفلسطينية حيث يحتل المرتبة الأولى من حيث ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية اذ يفضل غالبية السياح البولنديون الإقامة في الفنادق والمدن الفلسطينية وخاصة في فنادق مدينة بيت لحم نظرا لما يلاقونه من ترحاب وخدمات جيدة وضيافة متميزة فقد بلغ عدد ليالي للسياح البولنديين في فلسطين في النصف الأول من العام الحالي 60 ألف ليلة أي ما نسبتة 23% من مجمل ليالي المبيت, كما وتحتل بولندا المرتبة الثالثة من حيث أعداد السياح الوافدين إلى فلسطين بعد روسيا وأمريكا اذ زار فلسطين في النصف الأول من العام الحالي 50 الف سائح بولندي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled