اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تحصل على تمويل قدره 200 مليون دولار لشراء طائرات ايرباص ايه 320

 

الكويت "المسلة"…. قال مروان بودي رئيس مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة الكويتية يوم الاثنين ان الشركة حصلت على تمويل قدره 200 مليون دولار لتمويل شراء أربع طائرات جديدة ايرباص ايه 320 ستقوم بشرائها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال بودي خلال قمة رويترز للاستثمار في الشرق الاوسط ان هذا التمويل شاركت فيه ثلاثة بنوك أحدها بنك الكويت الوطني والبنكان الاخران أوروبيان.

وقال ان الشركة تهدف الى زيادة أسطول طائراتها من 11 طائرة حاليا الى 15 طائرة وذلك خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال ان الشركة لن تسعى الى زيادة جديدة لرأسمالها في السنوات الثلاث المقبلة وذلك بعد رفعه من 22 الى 42 مليون دينار.

وأضاف أن الشركة وضعت خطة استراتيجية مدتها ثلاث سنوات تهدف من خلالها الى نقل 1.9 مليون راكب سنويا بدلا من معدلها الحالي الذي يبلغ 1.25 مليون.
 

وتوقع أن تحقق الشركة أرباحا وصفها بالقياسية في السنة المالية الحالية 2011 تغطي جميع خسائرها السابقة وأن تحقق أيضا أرباحا جيدة في الربع الثالث من 2011.

وأكد أن النمو السنوية لسوق النقل الجوي للركاب في الكويت تتراوح بين ثمانية و12 بالمئة مؤكدا أن حصة طيران الجزيرة تبلغ 15 بالمئة.

وأكد أن الشركة أوقفت رحلاتها لكل من مسقط وأبوظبي والدوحة نظرا لاكتظاظ هذه الاسواق بخدمات شركات الطيران الوطنية الحكومية.

وتأسست الشركة في 2004 وأدرجت في سوق الكويت للاوراق المالية في 2008 ويبلغ رأسمالها المدفوع حاليا 22 مليون دينار طبقا لبيانات بورصة الكويت على الانترنت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled