اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اجتماع المجلس الوطنى للسياحة والاثار بدبى يناقش الموضوعات المحلية والدولية الخاصة بالقطاع

 

دبي "المسلة"…  ترأس  عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإجتماع الثامن لمجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة والتي تتناول النشاط السياحي والأثري محليا ودولياً.

ورحب الوزير في مستهل الاجتماع بأعضاء مجلس الادارة وشكرهم علي اهتمامهم مؤكدا ان العمل السياحي والأثري بالدولة بحاجة الي مزيد من الجهد في الفترة المقبلة خصوصا في ظل توقعات دولية بنمو مطرد لقطاع السياحة علي مستوي العالم.

ولفت الوزير الي أهمية الجهد المبذول والنشاط المكثف الذي قام به المجلس في الفترة الماضية مطالبا بتعزيز هذا النشاط خلال المرحلة المقبلة لاستمرار مسيرة النجاح والتطور التي تشهدها البلاد.

واستعرض محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس تقريرا عاما حول نشاطات المجلس خلال الشهر الماضي وما تحقق من انجازات والمشاريع التي بدأ المجلس في تنفيذها متناولا النشاطات المحلية والدولية التي قام بها المجلس.

وتناول بعد ذلك ما يتضمنه جدول أعمال الاجتماع الثامن لمجلس الإدارة حيث بدأ باعتماد محضر الإجتماع السابع لمجلس الإدارة والقرارات الصادرة عنه وإقرارها ثم توقيعها من قبل معالي رئيس المجلس.

وبعد دراسة ومناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال أصدر المجلس عدة قرارات أبرزها تشكيل الفريق الوطني للمسح والتنقيب الاثري والاطلاع علي التقرير المالي للربع الثالث من العام الحالي ..وعرض مدير عام المجلس مشروع ترميم وصيانة المسجد الجامع بمدينة رأس الخيمة القديمة.

كما أطلع المهيري المجلس علي تقرير حول مشاركة الامارات في اجتماع مجلس وزراء السياحة العرب الذي انعقد في العقبة الاردنية مؤخرا.

وعرض أبرز النشاطات الدولية للمجلس وهي ..ترشيح ممثل للامارات لعضوية المجلس التنفيذي للمركز الدولي لصون وترميم الممتلكات الثقافية "أيكروم" حيث تم استعراض اسماء عدد من المرشحين واختيار احدهم.

كما عرض مشروع اتفاقية للتعاون في مجال السياحة بين كل من الامارات وجمهورية كازاخستان ومذكرة تفاهم بين المجلس والمركز الدولي لصون وترميم الممتلكات الثقافية "أيكروم".

وعرض المهيري علي مجلس الادارة المشاركة في برنامج المسح الأثري في مملكة البحرين خلال الفترة من 12 الي 24 أكتوبرالجاري .

واتخذ مجلس الاداراة القرارات المناسبة حيال كل ماعرض عليه من قبل المدير العام للمجلس الذي أشاد بما نتج عن الاجتماع الثامن من نتائج جيدة .

وأوضح المهيري أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر كافة الجهود من مختلف القطاعات السياحية والأثرية بالدولة لمواكبة التطور العالمي في القطاعين ..مشيرا الي ان تشابك المجلس في نشاطاته مع العديد من المؤسسات الدولية والتعاون الوثيق مع الهيئات والدوائر المحلية سيجعله قادرا علي أداء المهام المنوطة به علي افضل وجه.

وقال أن المجلس انطلاقا من النجاح الذي حققه مؤخرا يسعى الي تطوير الاداء في مختلف المجالات وتكوين كوادر مؤهلة علي أعلي مستوي من أبناء الوطن للنهوض بالعمل التراثي والاثري في مختلف مجالاته.
 

ونوه بالمبادرة التي اطلقها المجلس مؤخرا بتشكيل فريق وطني للمسح والتنقيب الاثري والذي حظي باهتمام كبير من كافة اوساط المهتمين.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس  كل من مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبو ظبي للسياحة نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار و خالد أحمد بن سليم المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ومحمد أحمد الكيت مستشار الديوان الأميري – رأس الخيمة وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام- الشارقة والشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك – عجمان و علي خميس ناصر الكندي عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار و عبيد سلطان طويرش مدير دائرة التخطيط والمساحة – أم القيوين .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled