اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة السياحة والآثار وأمانة عمان تطلقان (ليالي البحر الميت) .. الخميس

 

 

عمان "المسلة"… تنطلق الخميس المقبل في السابع والعشرين من الشهر الجاري فعاليات " ليالي البحر الميت" ضمن خطة لتوفير منتج سياحي ترويجي متنوع طيلة العام، وبعد ليالي قلعة عمان .

وتقام الفعاليات في منطقة سويمة في موقع متميز بعد شاطئ عمان السياحي ايام الخميس والجمعة على مدار ثلاثة أسابيع حتى الحادي عشر من الشهر المقبل.

ووفق أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قمو فإن هذه الفعالية تأتي كجزء من برنامج طموح يتضمن تنفيذ الفعاليات المختلفة ضمن العديد من المدن والمناطق السياحية الأردنية، في حين يأتي تنفيذ "ليالي البحر الميت" في هذه الفترة لجذب الأنظار له في فترة ينافس فيها ليكون أحد عجائب الدنيا الطبيعية الحديثة السبعة، وذلك في محاولة لتشجيع المشاركة في التصويت له وحتى انتهاء التصويت في الحادي عشر من الشهر القادم.

undefined

وقال مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى المهندس هيثم جوينات أن هذه المبادرة المشتركة تأتي لدعم جهود وزارة السياحة والآثار لحث المواطنين على التصويت لإختيار البحر الميت ليكون من إحدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية وذلك لتعزيز مكانة الاردن على خارطة السياحة العالمية، ومشاركة الامانة بدعم اي جهد وطني يعزز مكانة وسمعة الاردن في مختلف المجالات.

وأكد حرص امانة عمان الكبرى على تنفيذ برامج وانشطة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص وفي كافة المجالات السياحية والثقافية والترفيهية تحفظ للمواقع السياحية والتراثية والاثرية هويتها، وتدعم المنتج السياحي فيها.

ويشارك في "ليالي البحر الميت " نخبة من الفنانين الأردنيين (حسين السلمان، طوني قطان، عطالله هندليه، مجد ايوب و مكادي نحاس) والفرق الفنية (بيت الرواد، فرقة هيل، فرقة امانة عمان للفنون الشعبية والتراث، فرقة قرطبة وفرقة الشونة الجنوبية للفنون الفلكلورية). بالإضافة لنشاطات منوعة أخرى يتم تنفيذها ضمن جو مميز يوفر البحر الميت بسكونه وهدوئه الخلفية الجميلة لها.

ويأتي تنظيم " ليالي البحر الميت " عبر التعاون القائم ما بين امانة عمان الكبرى ووزارة السياحة والاثار خاصة بعد النجاح اللافت الذي حققته " ليالي جبل القلعة " التي اقيمت خلال شهر رمضان المبارك . وبتعاون مع شركة تطوير الأردنية ودعم من البنك الاهلي ووكالة الإنماء الأميركية الدولية/ برنامج التطوير السياحي الأردني 2. وبشراكة إعلامية مع التلفزيون الأردني، هوا عمّان، راديو فن، روتانا، مجلات ليالينا، OC مجلتنا وامنية ميديا.

undefined

يذكر ان فعاليات " ليالي البحر الميت " تاتي تحت شعار( بليالي القلعة بلشنا … وبليالي البحر الميت ارجعنا ) و ستنطلق الساعة السادسة من مساء كل يوم خميس وجمعة وتستمر حتى الثانية عشر ليلا ، وسعر تذكرة الدخول 5 دنانير.
وسيتم توفير باصات لنقل الراغبين من منطقة الدوار السابع أيام الفعاليات. كما سيتم نشر البرنامج التفصيلي ونقل الفعاليات من خلال العديد من القنوات الإذاعية والتلفزيونية المحلية والتلفزيون الأردني.

المصدر: الرأى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled