اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الجزيرة توزيع 15 % أرباحا نقدية للمساهمين عن 2015

الكويت "المسلة" …. أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة طيران الجزيرة اليوم الاحد توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 15 في المئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 2015 بما يعادل ثلاثة ملايين دينار.


وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي في كلمته أمام الجمعية العمومية إن الشركة حققت أرباحا صافية لعام 2015 بلغت 4ر15 مليون دينار فيما حققت أرباحا تشغيلية بلغت 6ر13 مليون دينار بزيادة قدرها 2 في المئة عن 2014.


وأضاف بودي أن الشركة حققت إيرادات تشغيلية خلال 2015 بلغت 6ر58 مليون دينار فيما بلغت نسبة الالتزام بجدول مواعيد السفر 3ر94 في المئة مشيرا الى ارتفاع عدد الركاب على متن شركة طيران الجزيرة في العام ذاته بنسبة 5ر4 في المئة.


واوضح أن الشركة حققت المزيد من النمو في الأرباح التشغيلية والصافية خلال 2015 وأنجزت بنجاح نقلات نوعية شملت عملية تخارج الشركة من قطاع تأجير الطائرات إضافة إلى عملية تخفيض رأس المال ليتناسب مع حجم عمليات الشركة الجديد.


وذكر أن الشركة قامت بتوزيع دفعات نقدية قياسية للمساهمين بلغت 7ر52 مليون دينار علاوة على تحقيق نقلة كبيرة في سوق السفر الكويتي من خلال مشاريع مختلفة سيتم تنفيذها في 2016.


وأكد أن ميزانية (طيران الجزيرة) الحالية تخلو من الالتزامات البنكية وتتمتع بسيولة نقدية تفوق 9ر30 مليون دينار إلى جانب تمتعها بنشاط تشغيلي تنمو ربحيته بشكل سنوي.


وأفاد بودي بأن الجمعية العمومية وافقت على استقطاع مانسبته 10 في المئة لحساب الاحتياطي القانوني كما وافقت على توصية مجلس ادارة الشركة بعدم استقطاع احتياطي اختياري.


يذكر أن شركة طيران الجزيرة تأسست عام 2005 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية عام 2008 ويبلغ رأسمالها الحالي 20 مليون دينار بعد أن تم تخفيضه في 2015 ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled