اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المنظمة العربية للسياحة تعمل على إطلاق أول شبكة عربية سياحية للشباب

المنظمة العربية للسياحة تعمل على إطلاق أول شبكة عربية سياحية للشباب

 

العقبة "المسلة"… تعتبر السياحة مصدرا مهما من مصادر الدخل القومي لأي بلد لما تتناوله من استثمارات تنشط بدورها عجلة الاقتصاد الوطني وتساهم في حل مشاكل اقتصادية أهمها الفقر والبطالة.. وتعتبر أيضا أهم رابط للتقارب بين عادات وثقافات البلدان العربية والشعوب الأخرى.

ونظرا للظروف السياسية التي تشهدها البلدان العربية وآثارها السلبية على الحركة السياحية بادر اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون وبالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة في (ملتقى شرم الشيخ لتنشيط السياحة العربية) والذي عقد برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة عدد من وزراء السياحة لدول عربية منها مصر، الأردن، البحرين،فلسطين وغيرها من الدول الى إطلاق أول وأكبر حملة للسياحة العربية بعنوان «اكتشف السياحة العربية- فانتازيا السياحة» وجرى عرض برامج الحملة في منتدى العقبة الاقتصادي الثاني واجتماع الدورة (14) لمجلس وزراء السياحة العرب- (العقبة) وللحديث عن تفاصيل هذه الحملة استضاف «شباب الدستور» المدير التنفيذي للحملة السيد إبراهيم أبو هليل.

إطلاق اكبر حملة للسياحة العربية..

ما هي الرؤية المستقبلية لذلك؟

تنشيط السياحة العربية البينية (بين الدول العربية) يشكل أهمية كبرى وجذب على المستويان الداخلي والخارجي ورؤيتنا لإطلاق الحملة يأتي ضمن إستراتيجية المنظمة كخطوة رئيسية لتعافي السياحة العربية من الظروف السياسية المحيطة التي يشهدها الوطن العربي والتي آل إليها الوضع السياحي الحالي الذي يعاني من ضعف حركة التدفق السياحي.. جاءت هذه الحملة لأن أهمية السياحة لا تكمن فقط من ناحية الجذب الترفيهي للسائح فقط.. بل أيضا لأهمية الجذب الاستثماري السياحي الذي يصاحبه والذي يعتبر محركا رئيسيا لعجلة الاقتصاد لكل دولة تستغل صناعة السياحية الاستغلال الأمثل وتهتم فيه كمفتاح رئيسي للتنمية على مختلف أوجهها.. ولكل ذلك تميزت المبادرة الإعلامية العربية المشتركة الأولى من نوعها لتقديم صورة مميزة عن السياحة العربية والاستثمار السياحي وإبراز أهميتها للعالم ككل.
undefined

أول حملة إعلامية عربية تسويقية مشتركة..

ما هي الرسالة التي توجهونها لإبراز السياحة؟

كأول حملة تطلق وتعنى بالسياحة العربية (البينية) رسالتنا واضحة نعمل عليها بجد وذلك لجعل الوطن العربي المقصد الأفضل والخيار الأول والدائم المتميز للسائح العربي وغير-عربي دون التركيز على بلد دون الآخر.. بل توجيه جميع الأنظار إلى المكتنزات والمعالم السياحية العربية كوجهه سياحية واحدة متميزة.. وكل بلد عربي لديه عنصر جمالي وثقافي معين وخاص ومميز لم نكن متنبهين اليه.. وهذا الطرح جديد ولأول مرة.. ومن الأسباب الرئيسية التي أدت الى تبني هذا الطرح هي الأزمات المتلاحقة.. ولكن والحمد لله أثبتت السياحة العربية أنها الملاذ المستدام للتعافي من هذه الأزمات السياسية.

ما هي أهداف حملة «اكتشف السياحة العربية»؟

ما يميز هذه الحملة أولا أنها بمشاركة عربية وأنها تركز على عناصر مهمة منها السائح الفردي والعائلة بمختلف فئاتهم ورغباتهم ضمن الثقافة السياحية العربية.. فتوجيه السائح إلى السياحة العربية البينية يبرزه لأول مرة إعلام سياحي عربي مشترك على الشبكة العربية للبث المشترك والتي دخلت موسوعة جينس للأرقام العالمية عام 2010 وستبث الحملة على حوالي (80) فضائية عربية وغير عربية وستنشر على (25000) مدونة إلكترونية و (40) مؤسسة نشر و (10) وكالات أنباء للتعرف وللتقارب بين الشعوب العربية وغير العربية من خلال ثقافة إعلامية سياحية عربية مشتركة ذات رسالة جديدة ومتميزة. وكل ذلك يعمل على توجيه المشاهد العربي (السائح والزائر) نحو تنوع المعالم والمقاصد السياحية والفانتازيا العربية المختلفة وأهم الشواهد التاريخية التي تدل على عمق الحضارة العربية وتعمل على الترويج والتسويق للهوية السياحية العربية المشتركة.

كلمة أخيرة لمدير الحملة؟

أولا أشكر ملحق «شباب الدستور» لاستضافتي والحديث عن الحملة التي تعتبر الأهم اعلاميا على مستوى البلدان العربية. وأود أن أزف للشباب العربي أن المنظمة العربية للسياحة ستعمل على إطلاق أول شبكة عربية سياحية للشباب تتضمن وسام السياحة العربية للشباب وكذلك يوجد برنامج قائم منذ عدة سنوات يسمى «اعرف وطنك». وقد أقر في إجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في العقبة أن الجزائر ستستضيف مجموعة من الشباب العربي في برنامج العام القادم 2012. لأن الشباب هم عماد التنمية البشرية للسياحة في المستقبل القريب. والسياحة عنصر مهم ودعمه من خلال الحراك الشبابي العربي سيعمل على وضعنا في مقدمة سلم التنافسية السياحية لدول العالم التي تعرف كيف تستغل بطريقة ايجابية هذا العنصر الذهبي.

نبذة عن اتحاد المنتجين العرب

والمنظمة العربية السياحية

اتحاد المنتجين العرب يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية تأسس في منتصف الثمانينات وتعتبر القاهرة المقر الرسمي له.. عمل طوال هذه الفترة على تحسين أوضاع الانتاج العربي بما يكفل ضمان جميع الحقوق للعاملين ويضم أكثر من 450 شركة انتاج تلفزيوني في العالم العربي.

أما المنظمة العربية للسياحة وهي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية وتعنى بدعم وتطوير السياحة العربية وهي جهة مؤسسية تعمل ضمن نظام أساسي وهيكل تنظيمي واداري ولها مكاتب اقليمية واستراتيجيات عمل وتشمل في عضويتها القطاع العام والخاص وغير الحكومي من مختلف قطاعات السياحة في البلدان العربية وتتخذ جدة مقرا رسميا لها.

 

المصدر: الدستور- علا أبو هليل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled