اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبو غزالة توقف ترخيص النوادي الليلية والبارات بالاردن مؤقتاًُ

أبو غزالة توقف ترخيص النوادي الليلية والبارات بالاردن مؤقتاًُ

عمان "المسلة"… أعلنت وزير السياحة والآثار هيفاء أبوغزالة أنها أصدرت قرارا للجنة السياحة في الوزارة بوقف تراخيص النوادي الليلية، والبارات وصالات الديسكو، الصادرة من الوزارة لحين صدور تعليمات جديدة.

وتضمن قرار أبوغزالة كذلك وفق تصريح لـ"الغد" عدم تجديد تراخيص بعض هذه الأماكن لحين تصويب أوضاعها، "نظرا للمخالفات التي ترتكبها"، موضحة أن الوزارة "لن تسمح بترخيص أي مرفق سياحي، بدون تصنيف، لرفع أدائها السياحي".

وقالت إن "بعض النوادي تحولت إلى مشكلة حقيقية" متوعدة بأنها ستقوم بإغلاق العديد من النوادي الليلية، وصالات الديسكو والبارات، المخالفة، والتي أعطيت فترة كافية من الوقت، ولم تصوب اخطاءها حتى الآن.

وفي ذات السياق قال مصدر أمني مسؤول، إن الحملة الامنية التي تنفذها مديرية الامن العام حاليا، تشمل هذه المرافق التي شهدت في الآونة الأخيرة، حالات إطلاق نار أدت الى مقتل أحد الأشخاص في مطعم خمس نجوم في جبل عمان، إضافة إلى إصابة أربعة آخرين أثناء وقوفهم بالقرب من "كوفي شوب" في منطقة الرابية.

وأكد المصدر أن هناك عددا من المرافق المرخصة حاليا، سيتم إعادة النظر بتراخيصها، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة بحق أصحابها بعد أن أصبح معظمها يشكل خطرا أمنيا ومكانا يتوارى فيه الخارجون عبى القانون، مشيرا إلى أن قانون السياحة "يخول الوزير إغلاق اية منشأة حال تكرار مخالفاتها".

وتقوم حاليا اللجنة الأمنية، التي يرأسها محافظ العاصمة، وتضم مندوبين عن وزارات السياحة، والعمل، والصحة بالإضافة إلى أمانة عمان والأمن العام، بحملات مستمرة لمراقبة هذه المنشآت السياحية.
 

وظهرت خلال الأعوام الخمسة الماضية ظاهرة سيطرة البلطجية وذوي الأسبقيات، على العديد من النوادي الليلية، بعد أن قام عدد من أصحاب النوادي بتضمينها إليهم، لقاء مبالغ تصل إلى 60 ألف دينار سنويا للنادي الواحد.

وامتد نفوذ ذوي الأسبقيات حاليا ليصل إلى البارات وصالات الديسكو، وبعض المطاعم و"الكوفي شوبات"، الأمر الذي جعل من تلك المرافق بؤرا للجريمة أحيانا.
ويبلغ عدد المرافق السياحية نحو 140، نحو 90 منها خارج مظلة الفنادق، حيث تعيش حالة فوضى أمنية نتيجة سيطرة ذوي الاسبقيات عليها، بحسب مصادر أمنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled