اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

5 مطارات للتكفل بنقل الحجاج وأسعار رمزية لسكان الجنوب الكبير

كشف المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف عشية عملية التحضير لنقل حجاج موسم ٢٠١١ عن جملة من الإجراءات المعتمدة لإنجاح هذه الشعيرة الهامة.وأكد بولطيف في ندوة صحفية بمقر مديرية الخطوط الجوية الجزائرية أن عملية الحج تكتسي أهمية كبيرة لدى الجزائريين ومن ثم تعمل السلطات العمومية المتكونة من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والنقل والداخلية والصحة والديوان الوطني للحج والعمرة على التنسيق فيما بينها.

وبناء على ذلك فانه تم اتخاذ العديد من الترتيبات من شأنها إنجاح عملية الحج وعلى رأسها اقتصار نقل الحجاج على ٠٥ مطارات المعينة في الموسم الفارط وهي ورڤلة، الجزائر العاصمة، وهران وقسنطينة، وستسهر الجوية الجزائرية على تنظيم رحلات خاصة على مستوى الشبكة الداخلية لفائدة سكان تمنراست وإيليزي وبشار وتندوف وأدرار باتجاه مطاري ورقلة ووهران مقابل مبالغ رمزية.

وأشار بولطيف إلى أن أول رحلة لحجاجنا إلى البقاع المقدسة ذهابا ستكون بدءا من ٠٧ أكتوبر إلى غاية ٣١ من نفس الشهر في حين تبدأ أولى رحلات الإياب من ١٠ نوفمبر إلى ٠٣ ديسمبر٢٠١١، مشيرا إلى أن مدة الإقامة بالسعودية ستكون ٣٤ يوما، أي ما مجموعه ٧٢ رحلة موزعة على ٤٨ رحلة بالنسبة لمطار جدة و٢٤ رحلة لمطار المدينة في انتظار إنشاء مستقبلا مطار كبير بطاقة استيعاب تقدر بـ ٢٠ مليون مسافر.

وفي نفس السياق أكد المتحدث أن ستيم الاستعانة بـ ٠٥ طائرات من الحجم الكبير التي تحوي ٢٩٣ مقعد و٢٦٣، ما من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على عملية التفويج والنقل.وبخصوص تكاليف الحج لهذه السنة أوضح بولطيف أن أسعار النقل الخاصة بالجوية الجزائرية حددت بـ ١٠٠ ألف دج في حين بلغت تكلفة الحج ٢٢١ ألف دج أي أن التكلفة الإجمالية تقدر بـ ٣٢١ ألف دج.

وفيما يتعلق بتوزيع الحجاج البالغ عددهم ٣٦ ألف حاج على جميع المتعاملين قال بولطيف أن الديوان الوطني للحج سيتكفل بـ ٢٢ ألف حاج وألف حاج للديوان الوطني الجزائري للسياحة و٣٠ ألف حاج من حصة النادي السياحي الجزائري، وبالنسبة للوكالات ٢٦ المعتمدة فلها حصة ١٠ آلاف حاج.

من جهة أخرى تطرق الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية إلى الاتفاقية التجارية المبرمة مع الخطوط السعودية بخصوص الحج المبرمة في١٧ أفريل ٢٠١١، والتي ستسمح لكل شركة بنقل الحجاج مناصفة أي بمعدل ١٨ ألف لكلا الطرفين علما أن المبيعات وعمليات النقل وخدمة المسافرين ستكون من مهام الجوية الجزائرية. وفي هذا الإطار كشف المتحدث أن الخطوط السعودية طلبت إعفائها من رحلات الانطلاق من ورقلة وتعويضها بحصة تقدر بـ ٩٠٠ راكب من وهران.

وبالنسبة لانطلاق المبيعات فقد حدد تاريخ فتح مراكزها على مستوى ٤٨ ولاية ابتداء من ٢٧ سبتمبر الجاري وبالنسبة للعاصمة سيكون المركز بمقر قصر المعارض لصنوبر البحري «سافكس».ودعا بولطيف الحجاج إلى تجنب الإكثار من الأمتعة في رحلة الإياب خاصة قارورات الماء التي من شانها تؤثر على الرحلة وسلامتهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled