اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن سلمان يعيد تشكيل اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات السياحية

الباحة "المسلة"… أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قرارًا بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات في المملكة. وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن القرار يأتي ضمن برنامج الهيئة للارتقاء بمستوى منظمي الرحلات السياحية لتأدية أدوارهم في دعم السياحة الداخلية، نظرًا لحاجة العمل في هذه المرحلة لتنمية السياحة الداخلية.

وتهدف اللجنة إلى تطوير نشاط تنظيم الرحلات السياحية، وضمان تقديم خدمة مميزة وبحث المشكلات التي تعترض نشاط تنظيم الرحلات السياحية، والمشاركة في تطوير معايير وإجراءات ترخيص منظمي الرحلات ومتابعتهم وتقييم أدائهم.

وتحفيز المواطنين على الاستفادة مما تتيحه البرامج السياحية من توفير لجهد ووقت ومال السائح من خلال الحزم السياحية المبرمجة من السابق من خلال منظم الرحلات السياحية مما يساهم أيضًا في تنويع التجربة السياحية في مختلف مناطق المملكة.

وبينت الهيئة أن اللجنة ستقدم المشورة الفنية لمنظمي الرحلات والمشاركة في جمع وإعداد البحوث ونشر المعلومات المتعلقة بنشاط تنظيم الرحلات إلى جانب وضع السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين على الانضمام لهذا النشاط واقتراح الحوافز وأساليب الدعم لنمو نشاطاتهم ويأتي إعادة تشكيل هذه اللجنة في سياق اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة في أي نشاط تشرف عليه، وعدم الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة والضوابط دون إشراك ذوي العلاقة سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الأفراد.

وتضم اللجنة في عضويتها 10 ممثلين من منظمي الرحلات السياحية المرخص وهم محمد النفيعي ممثلًا لمواسم للعطلات، فهد سالم المطيري ممثلًا لمجموعة الطيار للسفر والسياحة، ناصر عبدالمحسن الدايل ممثلًا للصرح للسياحة والسفر، سعود الحربي ممثلًا لمؤسسة جولة، خالد المحضار ممثلًا لمؤسسة شعائر التنمية السياحية، فهد بن محمد الصفح ممثلًا لمؤسسة رحلات المستكشف، سليمان الخريجي ممثلًا لمؤسسة تماشي، حمد صالح المحمود ممثلًا لوكالة فرسان للسفريات، سليمان المقرن ممثلًا لمؤسسة حجزكم، متعب المحمود ممثلًا لوكالة الشتيوي. مع وجود ثلاثة أعضاء مراقبين من الهيئة ويستمر عمل اللجنة لمدة سنة.

المصدر : المدينة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled