اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني يوقع عقدا لتطوير صالات كبار الزوار في المطارات

جدة "المسلة"…وقعت الهيئة العامة للطيران المدني عقد تطوير وتشغيل صالات كبار الزوار في مطارات المملكة العربية السعودية بنظام الـ ppp مع تحالف شركة بلازا بريميم وإحدى الشركات الوطنية تحت مسمى شركة ميزة MEEZA وذلك لمدة 15 سنة.

ويشمل العقد تطوير وتشغيل صالات كبار الزوار في 12 مطارا وهي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ومطار حائل ومطار أبها ومطار الطائف ومطار الملك عبد الله بجازان ومطار الأمير سلطان بتبوك ومطار القصيم ومطار نجران ومطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز بينبع.

وعقب التوقيع أوضح الدكتور فيصل الصقير رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن هذا العقد يأتي انطلاقا من قرار مجلس الوزراء بتحول قطاع الطيران المدني إلى هيئة عامة تعمل وفق أسس تجارية، وتفعيل دور القطاع الخاص في استثمار مرافق وخدمات المطارات.
 

لافتا إلى أن الهيئة تحمل على عاتقها التزاما برفع كفاءة مرافقها وخدماتها لتصل إلى المستويات العالمية لتلبية الطلب المتزايد على السفر والخدمات المساندة لقطاع الطيران المدني، مشيرا إلى أن عقد الشراكة المبرم مع شركة ميزة سيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة بما ستوفره الشركة من تطوير وتشغيل لصالات كبار الزوار.

وأشار إلى أن تسليم المرافق للمستثمر سيتم خلال عام وبشكل تدريجي وفق خطة انتقالية كاملة يقوم بوضعها المستثمر ويتم اعتمادها من قبل الهيئة وخلال الفترة الانتقالية سيقوم المستثمر بتسلم جميع المرافق وتشغيلها وتطويرها حسب العقد بدءًا بمطار الملك عبد العزيز الدولي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled