Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصين تتوقع قيام 530 مليون شخص برحلات سفر خلال ايام عطلة العيد الوطني الطويلة

 

بكين " المسلة"… خلال عطلة العيد الوطني التي ستستمر لمدة اسبوع ابتداء من اليوم السبت , من المتوقع ان يقوم اكثر من 530 مليون شخص برحلات سفر, بزيادة حوالي 10 بالمئة عما كان في الفترة المماثلة من العام الماضى, وفقا لتوقعات احد المسؤولين.

وقال خه جيان تشونغ , المتحدث باسم وزارة النقل , ان السكك الحديدية والطرق السريعة والخطوط الجوية بالصين ستعمل على نقل المعدل المتوسط الذي يقدر بـ 75.6 مليون شخص يوميا خلال فترة العطلة من يوم 1 الى يوم 7 اكتوبر الجاري . وستكون وسائل النقل مشغولة في اليوم الاول والايام الاخيرة من العطلة اي عند اوقات المغادرة والعودة.

وقال انه سيتم تشغيل اكثر من 830 الف حافلة ركاب تحوي اجمالا 20 مليون مقعد خلال فترة العطلة. كما سيتم التشغيل الكامل لـ 21 الف سفينة تتسع لحوالي 900 الف راكب .
 

وقالت مصادر من وزارة السكك الحديدية ان الوزارة قد بذلت جهودا عظيمة لتسهيل رحلات الركاب , اذ يمكن حجز تذاكر القطارات الصينية السريعة من خلال شبكة الانترنت من يوم 30 سبتمبر وقبل نهاية العام , وستكون كل انواع تذاكر القطارات متوفرة على نظام الحجز عبر الانترنت .

ومنذ اسبوعين , اعلنت وزارة السكك الحديدية تخفيض غرامة اعادة تذاكر القطارات من 20 بالمئة من القيمة الى 5 بالمئة ,الامر الذي لقى ترحيبا كبيرا من قبل الجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled