اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“أبحاث الحج” يدرس تطوير نظام آلي لمراقبة الحشود

القاهرة" المسلة" — نفذ مركز التميز في أبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى خلال موسم رمضان المنصرم دراسة تطوير نظام آلي لمراقبة وإدارة الحشود خلال المواسم التي تشهد فيهما مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة ازدحاما شديدا من الحجاج والمعتمرين.

وعكف فريق بحثي متخصص من كلية الحاسب ونظم المعلومات بجامعة أم القرى برئاسة الدكتور صلاح بن علي أحمد على جمع المعلومات التي تسهم في تنفيذ الدراسة وتحليلها والعمل على استخدام تقنيات البرامج الحاسوبية المتخصصة ومعالجتها؛ من أجل إيجاد الحلول اللازمة التي تساعد على تقدير الخدمات والإمكانات التي يجب أن تتوفر لقاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين، وتطوير برامج آلية تساعد على إرشاد الحجاج التائهين، والتعرف على صور الحجاج والمعتمرين المتوفين أثناء تأدية شعائرهم.

 

وأكد مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة مركز التميز في أبحاث الحج والعمرة الدكتور بكري بن معتوق عساس أن الدراسة البحثية المتعلقة باستشعار الزحام وتحسين نظام مراقبة الحشود تعد إحدى الدراسات، والبرامج البناءة والفاعلة.

ومن جهته، أوضح مدير مركز التميز في أبحاث الحج والعمرة الدكتور عدنان بن عبدالعزيز قطب أن نتائج الدراسة ستساعد على فرز الأشخاص، ومعرفتهم أثناء وجودهم سواء في مجموعات مختلفة، أو بشكل فردي عن طريق معالجة الصور بالحاسب الآلي، وتقدير آلي متقدم لحجم الحشود والازدحام.
 

المصدر : الوطن اون لاين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled