اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفنانة الإسبانية لوز كاسال تحيى احتفال سياحة البحرين بيوم السياحة العالمى

المنامة " المسلة"  بنا —بمناسبة اليوم العالمي للسياحة أقام قطاع السياحة بوزارة الثقافة حفلاً موسيقياً أحيته الفنانة الإسبانية العالمية لوز كاسال في قلعة عراد، بحضور معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والوكيل المساعد للسياحة السيدة ندى ياسين، ونخبة من المتذوقين للفن الموسيقي، والمهتمين والمدعوين من رجال السلك الدبلوماسي والقطاع السياحي ضيوف المملكة من السياح والإعلاميين المراسلين الأجانب والمحليين.

الفنانة الإسبانية لوز كاسال تحى احتفال سياحة البحرين بيوم السياحة العالمى

وقدمت الفنانة العالمية كاسال بصوتها الرخيم مجموعة من الباقات الغنائية الشعبية والكلاسكية والبوب الأسباني، بتألق راق وبمستوى جذاب للحضور.


وتحتفي مملكة البحرين باليوم العالمي للسياحة للمرة الأولى، ما تضاف إلى مجهوداتها المثمرة لوزارة الثقافة وقطاع السياحة في الاهتمام والدعم لثيمة (تواصل الثقافات) الذي اتخذته منظمة السياحة العالمية شعاراً لهذا العام، وهو الشعار الذي يمثل اهتمامات المملكة في أنها بلد الثقافات وتواصل الحضارات.

وخلال الأمسية تم توزيع كتيب سياحي بعنوان "تزور المواقع العشرة…تكون في قلب البحرين"، يهدف للتعريف بهوية البحرين التاريخية والتراثية مبرزاً أهم عشرة مواقع تاريخية وثقافية في المملكة، والذي تم نشره على موقع منظمة السياحة العربية في إطار التنسيق المتواصل بين قطاع السياحة والمنظمة.
 

ويذكر أن لوث كاسال من مواليد 11 نوفمبر 1958 من أشهر الفنانات الأسبانيات في الموسيقى ،وقد تعدت شهرتها حدود بلدها، فنالت شهرة عالمية، وخاصة في فرنسا، بعد نجاحها الباهر في الثمانيات، وفي عام 2007 أجريت لها عملية سرطان الثدي، وقد حصدت عدة جوائز وميداليات محلية وعالمية؛ منها: ميدالية الفنون والآداب الفرنسية عام 2009 م، والميدالية الذهبية لمدنية مدريد سنة 2010، وفي نفس السنة الميدالية الذهبية لمدينة باريس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled