اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دعم التعاون والتكامل بين سياحة الاردن والسعودية وتبادل الخبرات

 

عمان " المسلة" بترا — التقى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مساء امس الاول الاربعاء في العقبة رئيس الهيئة العامة للسياحه والاثار في المملكة العربية السعودية  الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يراس وفد بلاده الى اعمال مؤتمر العقبة الاقتصادي الثاني.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة السياحه والاثار هيفاء ابو غزاله وعدد من كبار المسؤولين السعوديين ومحافظ العقبة علي الشرعة، اعتزازه بالعلاقات المميزه مع المملكة العربية السعودية التي تمر في مرحلة غير مسبوقة من التعاون والتفاهم المشترك، وذلك نتيجة حرص القيادتين الاردنية والسعودية على تمتينها في مختلف المجالات، اضافة الى الروابط التاريخية والاخوية بين الشعبين الاردني والسعودي.

 

واعرب البخيت عن تقدير الاردن قيادة وشعبا لطيب واصالة المشاعر السعودية العائدة للقيم والمبادىء الاخوية النبيلة التي جسدتها مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تجاه الاردن، مجددا ترحيب الاردن برئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار السعودي  الامير سلطان بن سلمان بين اهله واشقائه.

واشار رئيس الوزراء الى استعداد الاردن للتعاون في مختلف الشؤون التي تزيد من فرص التعاون والتكامل والتواصل بين الاردن والسعودية على المستوى السياحي والمجالات الاخرى كافة.

من جهته نقل رئيس الهيئة العامة للسياحه والاثار السعودي  الامير سلطان بن سلمان تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مؤكدا الرغبة في تكثيف التعاون بين الاردن والسعودية في كافة المجالات والصعد مشيدا بالتعاون الثنائي في قطاع السياحة.

واكد الامير سلطان بن سلمان ان لاردن يعتبر اولوية لدى قطاع السياحة السعودية من حيث التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات.

وقال  "اننا نسعد ونشعر بالارتياح في الاردن بين اهلنا"، داعيا الى مزيد من التواصل وتكثيف التعاون لما فيه صالح الشعبين الاردني والسعودي ومتمنيا للاردن المزيد من التقدم والازدهار.

من جهتها اكدت ابو غزالة تقدير الاردن للمشاركة السعودية المتميزة في مؤتمر العقبه الاقتصادي الثاني، مشيدة بمستوى التعاون بين الاردن والمملكة العربية السعودية في القطاع السياحي وبالدور الذي تتخذه السعودية لدعم التعاون السياحي بين الدول العربية.

واشارت الى ان الموسم السياحي للعام2011 كان ممتازا وبخاصة الخليجية ومن بينهم سياح المملكة العربية السعودية.

وعلى صعيد متصل التقى رئيس الوزراء عقب الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العقبة الاقتصادي الثاني صباح الخميس وزراء السياحة اعرب ورؤساء الوفود والمنظمات الدولية المشاركة في اعمال المؤتمر.

واعرب البخيت عن اعتزاز الاردن بهذا التجمع العربي والدولي في العقبة التي اختيرت عاصمة للسياحة العربية عام2011، شاكرا لهم مساهماتهم المميزة في انجاح هذا الملتقى العربي والإقليمي المهم الذي نأمل ان يكون لبنة جديدة وخطوة الى الامام.

واكد رئيس الوزراء اهمية ان يسهم التنوع الكبير في المنتج السياحي العربي في تحقيق التكامل للنشاط السياحي على مستوى المنطقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled