اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق دبى تشهد انتعاشا ملحوظا الفترة القادمة بسبب المعارض الدولية بالإمارة

 

دبي "المسلة"… تشهد الأيام والاسابيع المقبلة ارتفاع معدلات الإقامة بمعظم فنادق دبي التي تستقبل زوار معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2011 الذي اجتذب العام الماضي أكثر من 136 ألف زائر .

ويتوالى بعد هذا الحدث استضافة مركز دبي التجاري العالمي وتنظيم عدد من الفعاليات العالمية المهمة التي تجتذب أعداداً كبيرة من الزوار من أكثر من 150 دولة حول العالم منها المؤتمر السنوي لجمعية القانونيين ومعرض دبي الدولي للسيارات ومعرض دبي للطيران ومعرض الخمسة الكبار والمؤتمر العالمي لمرضى السكري.

واجمع مسئولو قطاعي الفنادق والمعارض والمؤتمرات على أن فنادق دبي تستفيد استفادة بالغة من ارتفاع معدلات الإقامة خلال فترات تنظيم الفعاليات المختلفة بدبي خاصة المعارض والمؤتمرات العالمية الكبرى التي تقام بمركز دبي التجاري العالمي ..وأكدوا أن معظم فنادق دبي تعمل بكامل طاقتها خلال المعارض التجارية الكبرى والمؤتمرات الدولية حيث تبلغ نسبة إشغال معظمها بين 95 بالمائة و 100 بالمائة .
 

وأشاروا الى ان وفرة الفنادق وتنوع مستوياتها كانا أحد أسباب نجاح قطاع المعارض في دبي وعامل الجذب الرئيسي لشركات تنظيم الفعاليات العالمية لإقامة فعالياتها بدبي التي أصبحت وجهة لإقامة المعارض والمؤتمرات العالمية في المنطقة.

وتشير تقارير مجلس السفر والسياحة العالمي إلى وصول حجم الإنفاق على قطاع سياحة الأعمال في الدولة العام الحالي إلى 5ر31 مليار درهم بما يوازي 3ر25 بالمائة من المساهمة المباشرة لقطاع السفر في الناتج المحلي الإجمالي مع توقعات بارتفاع مساهمته ووصولها إلى 1ر51 مليار درهم بحلول عام 2021.

وتؤكد إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وصول عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي بالربع الأول من العام الحالي إلى 38ر2 مليون نزيل مقابل 09ر2 مليون نزيل خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 6ر13 بالمائة وزيادة عدد الليالي السياحية بنسبة 4ر35 بالمائة خلال الربع الأول عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما تشير إلى وصول العائدات الفندقية في الربع الأول إلى 3ر4 مليار درهم مقابل 7ر3 مليار درهم في ذات الفترة من العام الماضي وتشير الإحصائيات أيضاً إلى ارتفاع عدد المنشآت الفندقية عام 2010 إلى 573 منشأة وزيادة عدد الغرف والشقق الفندقية إلى 046ر71 منها 206ر51 غرفة فندقية .

وقال هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي ان جميع القطاعات الأقتصادية والخدمية تلعب أدوارا تسهم في نجاح المعارض والمؤتمرات فيما يلعب قطاع الفنادق دوراً مهماً في منظومة نجاح القطاع المستمرة منذ أكثر من 32 عاماً حيث بدأ مركز دبي التجاري العالمي هذا النشاط عام 1979.

وأضاف أن تنوع الفنادق بين السياحية الفاخرة والاقتصادية وفنادق رجال الأعمال والغرف الفندقية المفروشة اسهم إسهاماً كبيرا في تطور ونمو صناعة المعارض وزيادة عدد زوارها وعارضيها .

وقال المري إن دبي حققت مكانة عالية على مستوى المنطقة والعالم في هذا المجال بفضل توفر بنية تحتية راقية من مرافق المعارض والمؤتمرات وشركات عالمية لتنظيم هذه الفعاليات .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled