اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الانفاق السياحي في اسبانيا يشهد نموا تاريخيا الشهر الماضى قدرة 7.3 مليار يورو

 

 

 

مدريد "المسلة"… ذكرت وزارة الصناعة والسياحة الاسبانية في بيان ان الانفاق الاجمالي للسياح الوافدين الى اسبانيا خلال شهر اغسطس الماضي وحده بلغ نحو 3ر7 مليار يورو مسجلا ارتفاعا قدرة 8ر7 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ما يعد افضل المستويات المسجلة خلال هذا الشهر في تاريخ البلاد.

واضافت ان الانفاق المتوسط للسائح الواحد خلال الاشهر الثمانية الماضية بلغ 925 يورو محققا ارتفاعا قدره 7ر0 في المئة مقارنة بالمستويات المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي فيما بلغ الانفاق المتوسط اليومي مبلغ 99 يورو ما يمثل زيادة قدرها 3ر3 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واوضحت الاحصائية ان السياح البريطانيين كانوا اكثر السياح انفاقا في اسبانيا خلال الاشهر الثمانية الماضية تلاهم السياح الالمان فالفرنسيون في الوقت الذي حظيت محافظة كاتالونيا الشمالية الشرقية بالنصيب الاكبر من الانفاق السياحي خلال تلك الفترة تلتها جزر البليار في البحر الابيض المتوسط وجزر الكناري ثم الاندلس الجنوبية على الترتيب.

وكان بيان لوزارة السياحة اظهر خلال الفترة الاخيرة ان اسبانيا سجلت اكبر تدفق سياحي في تاريخها خلال شهر اغسطس الماضي حيث استقبلت 64ر7 مليون سائح محققة بذلك ارتفاعا نسبته 4ر9 في المئة مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وبلغ عدد السياح الوافدين الى اسبانيا خلال الفترة بين يناير واغسطس الماضيين نحو 40 مليون سائح ما يمثل زيادة 8ر7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 

المصدر : النشرة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled