اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطنة عمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسياحة

 

الخليلي: تأسيس قطاع سياحي مستدام يسلط الضوء على ثقافة البلاد –

مسقط "المسلة"… تشارك السلطنة اليوم دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام والذي تنظمه منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة تحت شعار (السياحة تربط الثقافات) تكريسا لدور السياحة في تعزيز الروابط الثقافية بين الأمم وتجسيدا للقيم الحضارية بين الشعوب.

ويكتسب شعار اليوم العالمي للسياحة لهذا العام أهمية كبيرة بالنسبة للسلطنة كدولة لها باع طويل في هذا الجانب الهام منذ القدم متمثلا في التواصل الحضاري مع العديد من الحضارات في الحقب الماضية ليذكر بأهمية هذا الجانب المضيء كما تتمثل أهمية الاحتفال أيضا في عكس دور المفردات والفعاليات الثقافية ودلالاتها في ترسيخ العديد من القيم النبيلة.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للسياحة والسلطنة تتبنى حملة واسعة على المستوى المحلي والدولي للترويج للمقومات السياحية الثقافية الفريدة التي تتمتع بها والمعالم الحضارية والأثرية العريقة داعية سياح العالم الى الاطلاع على مكنوناتها الثمينة.

undefined

ويكتسب الاحتفال باليوم العالمي للسياحة أهمية خاصة باعتباره يأتي متوافقا مع الجهود التي تبذلها وزارة السياحة في الترويج للسياحة المنتقاة ذات القيمة المضافة العالية الهادفة إلى إبراز الهوية الثقافية كأحد أهم عوامل الجذب السياحي.
 

وقال معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير السياحة ان حكومة السلطنة ممثلة بوزارة السياحة تقوم بتعزيز اتفاقيات السياحة الثنائية والعمل مع منظمات السياحة الدولية لضمان تحقيق إطار عمل عالمي وإقليمي قوي للسياحة مبينا أن ذلك يظهر من خلال دعم الوزارة لمبادرات مثل اليوم العالمي للسياحة ومدى الالتزام في هذا الصدد.

وأشار معالي وزير السياحة الى ان السنوات القادمة سوف تشهد افتتاح العديد من المنتجعات والفنادق اضافة إلى الحدث الثقافي الكبير المتمثل في افتتاح دار الأوبرا السلطانية في محافظة مسقط الى جانب التوسع المستمر في شبكة الطيران العماني حتى زيورخ وموسكو .

وأوضح معاليه انه من الصعب تخيل العالم بدون سياحة وما تبثه من تفاهم وسلام فمن خلال التسويق وتطوير البنية الأساسية وتدريب الموارد البشرية وتوفير خدمات الزوار تسعى السلطنة إلى تأسيس قطاع سياحي مستدام يسلط الضوء على ثقافة السلطنة التي ترحب بالآخرين وتتعلم منهم.

 

المصدر: عمان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled