اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات طيران تركية تعلق رحلاتها لإسرائيل

 

تعتزم شركات تركية لرحلات الطيران العارضة (الشارتر) والتي تنظم رحلات لإسرائيل، تعليق كافة رحلاتها إلى تل أبيب هذا الأسبوع بسبب قلة عدد المسافرين جراء الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

ومن المقرر أن تقلع آخر الرحلات بين غد الأربعاء والأحد المقبل، وفقا لما ذكرته صحيفتا (هآرتس) و(إسرائيل هايوم)، اللتان تنسبان إلغاء الرحلات لـ"اعتبارات اقتصادية".

ويعتبر خط السير بين تل أبيب وأنطاليا أكثر المسارات تضررا حيث يقبل عليه مئات الآلاف من الإسرائيليين الذين يسافرون لقضاء عطلات قصيرة ورخيصة.

وقال شاي باردو، المدير التنفيذي لشركة (كي تي إيه إنترناشيونال) التي تمثل شركات السياحة والطيران التركية الرئيسية في إسرائيل، في تصريحاته لـ(هآرتس): "قررنا إلغاء كافة الرحلات العارضة إلى أنطاليا لأنه لا يوجد طلب".

وكانت العلاقات بين أنقرة وتل أبيب قد بلغت أدنى مستوياتها الأسبوع الماضي بعد قرار الحكومة التركية وقف التعاون العسكري بالكامل مع إسرائيل التي تمسكت بموقفها الرافض للاعتذار عن مقتل تسعة نشطاء أتراك خلال مداهمة قواتها لسفن أسطول الحرية في البحر المتوسط للتضامن مع غزة خلال مايو/أيار 2010.

وبالإضافة إلى الاعتذار، تطالب تركيا، الدولة العبرية بإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، فيما تقول تل أبيب "إنه ضروري لمنع وصول السلاح إلى الناشطين في القطاع الفلسطيني".

 

المصدر : ForexPros

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled