اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

247 شركة سياحة تبحث ترتيبات موسم الحج

 

القاهرة "المسلة"… بدأت غرفة شركات السياحة أمس عقد لقاءات مفتوحة مع حوالي 247 شركة منفذة لرحلات الحج السياحي ¢رؤساء التضامن¢ هذا العام .وتستمر لمدة ثلاثة ايام تبدأ من وضع التصور النهائي للخدمات المطلوبة في كل مستوي من مستويات الحج السياحي ولضمان نجاح الموسم .

قال ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية ان اللقاء الاول تم مع الشركات المنفذة لرحلات الحج البري والبالغ عددها حوالي 70 شركة . علي ان يتم لقاء الشركات المنفذة لبرامج الحج 3.4 نجوم ويبلغ عددهم حوالي 57 شركة اليوم كما تم تحديد غداً الثلاثاء للقاء الشركات المنفذة لبرامج الحج 5 نجوم ويبلغ عددها حوالي 120 شركة.

اضاف ان الهدف من عقد اللقاءات هو مواجهة اي مشاكل يمكن حدوثها خلال موسم الحج . موضحا انه سيتم إعادة تنفيذ تجربة التفاوض بشكل أوسع ليشمل جميع مستويات الحج من خلال تشكيل لجان تفاوض من الغرفة وأعضاء الجمعية العمومية من الشركات المتخصصة في كل مستوي من مستويات الحج وستكون هذه اللجان تحت مظلة الغرفة.
 

اشار الي ان الغرفة في حالة انعقاد مستمر لحين الانتهاء من موسم الحج هذا العام. وان المجلس تلقي ردودا إيجابية من وزير السياحة منير فخري عبد النور. حول المذكرة التي رفعتها لتفادي المشاكل التي تعرض لها المعتمرون أثناء العودة في مطار الملك عبد العزيز بجدة ولنجاح موسم الحج . سيتم تخصيص قاعة خاصة بالحجاج المصريين بمدينة الحجاج بجدة علي حساب الشركات لانهاء كافة إجراءات السفر في الذهاب والعودة.

أوضح تركي. أن الوزير تفهم طلبات الشركات. وبدأ في دراسة إنشاء لجنة من المتخصصين في السياحة الدينية والطيران والخارجية لتذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن. موضحا انه سيتم مناقشة مقترحات الشركات حول موسم الحج القادم للاتفاق علي تصور نهائي لتقديمه لوزير السياحة قبل انعقاد الجمعية العمومية لغرفة الشركات في نوفمبر المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled