اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ارتفاع إشغال وأسعار الشقق المفروشة وفنادق الأحساء %100

الاحساء " المسلة " … شهدت أسعار الشقق المفروشة والفنادق في محافظة الأحساء خلال أيام العيد، نسبة إشغال عالية، حيث تراوحت ما بين 70 إلى 100 في المائة في الشقق والفنادق الأقل من خمسة نجوم. وألهب الإقبال على هذه الأماكن أسعارها، التي زادت بنسبة 100 في المائة في بعض الشقق المفروشة، و75 في المائة في أماكن أخرى.

وبين متابعون أن القطاع السياحي يعتمد في تشغيله بنسبة كبيرة على الإجازات، التي تمثل المواسم الحقيقية لهذا القطاع. وأضافوا أنه من الطبيعي أن ترتفع الأسعار، مبينين أن الكثير من الشقق والفنادق لها أسعار محددة في الإجازات والمواسم تختلف عن الأسعار في الأيام العادية. وأشاروا إلى أن الطلب لا يزال أكثر من المعروض في المنطقة من شقق مفروشة أو فنادق، وهو ما يحكم خاصة أن نسبة الإشغال كبيرة إذا تمت مقارنتها بالأعوام الماضية، وهو دليل واضح على اتجاه المواطنين بقوة إلى السياحة الداخلية.

ووصل سعر الشقة المكونة من ثلاث غرف إلى 730 ريالا، بعد أن كانت الأسعار قبل العيد 350 ريالا وذلك للشقق المصنفة من الفئة الثانية. أما فنادق الخمسة نجوم فشهدت نسبة إشغال تصل إلى 95 في المائة، ووصل سعر الغرفة إلى 1600 ريال، فيما توجد أسعار تشجيعية على غرف أخرى، حيث تبلغ قيمة الغرفة 1135 ريالا.
وكانت النسبة الكبرى من النزلاء سعوديين، ويأتي في المرتبة الثانية القطريين، فدول الخليج الأخرى ثم نزلاء من الدول العربية وبعض الأجانب.

بدوره، بين مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء علي بن طاهر الحاجي، أن الفرع بدأ جولاته الرقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال إجازة العيد، للتأكد من اكتمال كافة الخدمات المقدمة للسائح والالتزام بالأسعار، مفيدا أنهم نفذوا تلك الجولات الرقابية للتأكد من تطبيق الأنظمة في قطاع الإيواء، الذي يضم ستة فنادق و54 وحدة سكنية مفروشة.

وأشار إلى وجود فرقتين تتوليان الجولات التي تستهدف نشر ثقافة تطبيق الأنظمة والتي يجني ثمارها أرباب تلك المراكز قبل غيرهم، كما أن الجولات كانت للاطمئنان على توفير النظافة الممتازة والخدمة الراقية لنزلاء تلك المراكز، وفقا لتعليمات الهيئة العامة للسياحة، التي تسهم في توفير الراحة للسياح وتترك لديهم صورة طيبة.

وأضاف أن الجهاز وفر المطبوعات والخرائط في جميع الوحدات السكنية والفنادق في المحافظة ليستعين بها السائح، كما وفر خريطة المسار السياحي التي تعين السائح على تعيين المواقع السياحية ذاتيا. وأكد في هذا السياق ما خصصته الهيئة العامة من رقم مجاني يمكن الاتصال به في حالة وجود أية ملاحظات تتعلق بالأسعار أو بالخدمات وهو الرقم 8007550000.

ولفت إلى أنه تم تزويد مركز الاتصال السياحي في الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمهرجانات التي تشهدها المحافظة خلال فترة العيد. من ناحيته، ذكر يوسف العديلي أحد أعضاء فرق الرقابة في فرع الهيئة في الأحساء، أن جولاتهم، تتضمن الالتقاء بالقاطنين لأخذ آرائهم وانطباعاتهم عن الخدمة المقدمة في الفندق أو الوحدة والأسعار والتعامل، مشيرا إلى أن الهدف هو تكوين فكرة عن الخدمات المقدمة للسائح من حيث النظافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled