اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دعيبس تستقبل مدير مكتب اليونسكو الجديد فى بيت لحم

بيت لحم "المسلة" … استقبلت خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم ديريك الياس المدير الجديد لمكتب اليونسكو في فلسطين، ترافقه لويزا هاكسثايسين المديرة السابقة لليونسكو بمناسبة انتهاء مهام عملها وذلك بحضور الدكتور حمدان طه الوكيل المساعد لقطاع الآثار والتراث الثقافي.

ورحبت وزيرة السياحة والآثار بالوفد الضيف متمنية النجاح والتوفيق للمدير الجديد لليونسكو في مهامه في فلسطين شاكرة للمدير السابق السيدة هاكسثايسين على كافة الجهود التي بذلتها.
 

كما ووضعت دعيبس المدير الجديد لليونسكو في صورة مجمل الأوضاع التي تمر بها المنطقة، مشيرة إلى انه وبالرغم من المعيقات والصعوبات والاحتلال إلا أن السياحة الفلسطينية وقطاع التراث الثقافي يشهدان حالة من الازدهار والتقدم حيث أشادت بالتعاون الوثيق مع اليونسكو خاصة في مجال الآثار والحفاظ على التراث الثقافي مشيرة أن التراث الفلسطيني شكل أساسا للهوية الفلسطينية إذ يعتبر النضال من أجل حمايته عمل ثقافي مقاوم.

وأشارت دعيبس إلى ان فلسطين ثرية بالمواقع التاريخية والتراثية التي يمتد تاريخها لآلاف السنين، كما وأن حماية التراث غير المادي هو رهان معنوي من أجل بناء الدولة الفلسطينية.

بدوره فقد اعرب ديريك الياس المدير الجديد لمكتب اليونسكو عن سعادته لوجوده هنا في فلسطين ولقاءه بوزيرة السياحة والآثار مؤكدا على أهمية استمرار التعاون المشترك بين اليونسكو ووزارة السياحة والآثار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled