اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح فندق خاص للحجاج الروس على مقربة من مكان تعميد السيد المسيح في الاردن

عمان "المسلة"… سيفتتح على مقربة من مكان تعميد السيد المسيح في وادي الخرار في الاردن في نهاية العام الجاري فندق للزوار الحجاج الروس. اعلن هذا نايف الفايز، مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الاردن، في مؤتمر صحفي في 5 سبتمبر/ايلول.

فقال ان "هذا الفندق يشيد خصيصا للزوار الحجاج الروس. ونعتزم افتتاحه في نهاية هذه السنة".

واكد الفائز في غضون ذلك ان "اهتمام الروس بالاردن انحسر نسبيا في هذه السنة". فقد زار هذا البلد في النصف الاول من السنة الجارية، حسب احصائية مؤسسة السياحة الروسية، ما يقارب 4 آلاف سائح روسي, في حين كان عددهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، نحو 5 آلاف شخص.
 

كما اعلن المسؤول انه "انطلق في موسكو "اسبوع الاردن في روسيا"، وسينظم فعالياته في 4 مدن روسية اخرى: سمارا ويكاترينبورغ وقازان وبطرسبورغ. ومن المقرر ان تنظم خلال هذه الفترة ندوات ومؤتمرات تتناول امكانيات الاردن السياحية، وسنلتقي مع ممثلي صناعة السياحة الروسية، ولربما سنوقع عقودا".

وزار الاردن في العام الماضي، حسب احصائيات مؤسسة السياحة الروسية، 10 آلاف و204 سياح روس. ويشكل قسط السياحة في الناتج المحلي الاجمالي الاردني 14%. وتتطور في البلد السياحة الدينية والصحية. وتحظى بشهرة خاصة لدى السياح الروس بلاجات خليج العقبة، وكذلك آثار بترا العريقة، التي تدخل في قائمة التراث العالمي لليونسكو.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled