اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي تشهد نمواً قياسياً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال شهر يوليو

 

واستقبلت الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي 486ر189نزيل خلال شهر يوليو أمضوا 612ر507 ليلة فندقية. وارتفعت مستويات الإشغال بنسبة 9في المائة إلى 65 في المائة والعوائد بنسبة 6 في المائة إلى 271 مليون درهم .واعتمد هذا الأداء الإيجابي على النمو المطرد في حركة السياحة القادمة من الأسواق الإقليمية حيث ارتفع عدد النزلاء من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 98في المائة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي ليصل إلى 828ر19نزيل .

وازداد عدد النزلاء من الدول العربية بنسبة 44في المائة إلى 383ر22نزيل ً بينما حققت الأسواق الأوروبية والآسيوية نمواً بنسبة 28في المائة. وأمضى النزلاء الخليجيون 087ر39ليلة بزيادة قدرها 124في المائة مقارنة بشهر يوليو 2010 والنزلاء العرب 190ر54ليلة بنسبة نمو 33في المائة.

وأرجع لورانس فرانكلين مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسات في / هيئة أبوظبي للسياحة/ النمو الكبير لحركة السياحة الإقليمية إلى حرص المسافر الخليجي على زيارة وجهة سياحية تتمتع بالأمن وتكفل السلامة لعائلته إلى جانب تفضيله قضاء عطلته الخارجية خلال شهر يوليو قبل مقدم شهر رمضان الكريم.

وقال فرانكلين استفدنا أيضاً من طرح منتجات وعروض صيفية ساعدت على إحداث رواج سياحي بالتزامن مع تنفيذ أنشطة تسويقية متعددة، بما في ذلك حملة إعلانية موسعة في مختلف أنحاء المنطقة علاوة على تنظيم جولة إقليمية للتواصل مع وسائل الإعلام ووكالات السفر والسياحة الخليجية.

وأوضح ان الوعي بالمنتجات والمعالم السياحية في أبوظبي يتزايد وهو ما يعود بصفة رئيسية إلى تنسيق الجهود مع شركائنا لتوفير برامج متكاملة لزيارة الإمارة وإطلاق مبادرات تسويقية مبتكرة ومنها حملة شركة الاتحاد للطيران / إليكم أبوظبي/ التي تحظى بأصداء إيجابية من منظمي الجولات السياحية بدول مجلس التعاون الخليجي والمسافرين الإقليميين.

واستقبلت المنشآت الفندقية في أبوظبي 766ر10نزيل ً سعودي بنسبة نمو 130 في المائة مما يضع المملكة العربية السعودية في صدارة الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد النزلاء خلال شهر يوليو وجاءت ثانية عقب السياحة الداخلية التي وفرت 444ر84نزيل بزيادة 34في المائة مقارنة بشهر يوليو 2010.

وقال فرانكلين ان الأسواق الخليجية اظهرت استجابة واضحة وترحيباً استثنائياً بالمنتج السياحي والفعاليات التي تقدمها أبوظبي. وتعمل/ هيئة أبوظبي للسياحة/ بالتعاون مع شركائها على استثمار هذا التوجه وتحقيق مزيد من النمو في عدد نزلاء منشآتها الفندقية من دول مجلس التعاون الخليجي بالاعتماد على مبادرات تسويقية تتضمن جولة ترويجية للوجهة السياحية في المملكة العربية السعودية وقطر خلال شهر أكتوبر.

وستسلّط الجولة الضوء على برنامج الفعاليات الذي تحتضنه الإمارة في الأشهر الخمسة المقبلة إلى جانب التعريف بالاتساع والتنوع المطرد في بنيتها التحتية الفندقية ومرافق خدمات الضيافة من خلال افتتاح منتجعات شاطئية فاخرة وفنادق عصرية ومعالم جذب سياحي رائعة".

وتشهد أبوظبي خلال الأشهر الخمسة المقبلة تدشين / نادي مونت كارلو الشاطئي/ بجزيرة السعديات ومنتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات/ وفندق وفلل بارك حياة أبوظبي و منتجع وسبا ويستن في نادي أبوظبي للجولف/ وجميرا أبراج الاتحاد/ وفندق روكو فورتي أبوظبي/ وفندق ريتز كارلتون جراند كانال أبوظبي/ وحياة كابيتال جيت وحديقة الألعاب المائية / وادي آدفنجر/ في مدينة العين.

وتحتضن العاصمة ابوظبي خلال شهر نوفمبر الدورة الثالثة من / جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 ومعرض فن أبوظبي الذي يُقام للمرة الأولى في جناح دولة الإمارات الذي نظمه واشرف عليه المجلس الوطني للاعلام على مدى 6 اشهر واستقبل العام الماضي مليوني زائر في معرض / ورلد اكسبو بشنغهاي / ويجري حالياً إعادة بنائه في جزيرة السعديات.

وتستضيف الإمارة خلال شهر ديسمبر مؤتمر ومعرض عالم السياحة الخضراء ثم تستقبل في نهاية العام أسطول سباق فولفو للمحيطات على مدى أسبوعيّن وتنظم خلال هذه الفترة باقة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات بقرية السباق الجاري تشييدها حالياً بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي. وتستمر هذه الاحتفالات التي تتضمن سباقاً داخل الميناء حتى الأسبوع الثاني من يناير ويتبعها بطولة أبوظبي/ هسبك للجولف/ المدرجة ضمن الجولة الأوروبية للمحترفين.

وأوضح فرانكلين ان الأشهر المقبلة ستتسم بزخم كبير مما يعزز ثقتنا بتحقيق أهداف قطاع السياحة للعام 2011 والرامية إلى استقبال مليوني نزيل فندقي بزيادة قدرها 5ر10 في المائة عن العام الماضي ويمنحنا دفعة لتسجيل المزيد من التقدم في العام 2012. وتكتسب طموحاتنا دعماً جديداً مع اتساع شبكة الخدمات الجوية التي تربط العالم بإمارة أبوظبي حيث تبدأ الخطوط الجوية التشيكية تسيير أربع رحلات أسبوعية بين براغ وأبوظبي اعتباراً من 21 سبتمبر وتُطلق "شركة الاتحاد للطيران" منتصف ديسمبر أربع رحلات مباشرة أسبوعية إلى العاصمة الإماراتية من تشنغدو/ المركز الاقتصادي الهام جنوب غرب الصين/. وبصورة عامة استقبلت أبوظبي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري مليونا 231 نزيلاً فندقياً بزيادة قدرها 15 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي .

وارتفعت مستويات الإشغال الفندقي منذ بداية العام بنسبة 10 في المائة لتصل إلى 70 في المائة وازدادت العوائد بنسبة 6 في المائة إلى 53ر2مليار درهم ومتوسط فترات الإقامة بنسبة 11في المائة . وحافظت المملكة المتحدة على موقعها في صدارة الأسواق العالمية من ناحية عدد الليالي الفندقية بنسبة نمو 21 في المائة تليها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية ببزيادة 26 في المائة عن الفترة نفسها من 2010 وجاءت الهند ثالثة بنمو 52 في المائة عن الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي.

وقال فرانكلين ان الهند اثبتت أنها أحد روافد النمو الواعدة لقطاع السياحة في أبوظبي حيث نتطلع إلى البناء على أدائنا الجيد في هذا السوق من خلال تنظيم أولى جولاتنا الترويجية التي تستهدف وكلاء السفر والسياحة والإعلاميين في الهند وتتوقف بثلاث من مدنها الرئيسية في منتصف سبتمبر وذلك بالتعاون مع شركائنا من الجهات العاملة في القطاع. كما استمرت فرنسا وألمانيا في تسجيل مستويات نمو مميزة .

 

أبوظبي " المسلة " …  سجلت أبوظبي نمواً قياسياً قدره 38 في المائة في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال شهر يوليو مع زيادة عدد الليالي الفندقية بنسبة 35 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من 2010 وذلك وسط إقبال خليجي وعربي كبير على زيارة الإمارة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled