اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جمعية أصدقاء البيئة تدعو سكان الإمارات تكثيف التصويت لجزيرة بوطينة لإدراجها ضمن عجائب الطبيعة

 

 

أبوظبى "المسلة"…دعت جمعية أصدقاء البيئة جمهور الإمارات للتصويت بقوة حماسية لمصلحة جزيرة بوطينة التابعة لإمارة أبوظبي لإدراجها كإحدى عجائب الطبيعة السبع الجديدة وتعزيز تسجيل أثر إماراتي في التاريخ البيئي.

وكان قد أعلن سابقا أن آخر مهلة للتصويت للجزيرة التي تعد جزءا مهما من محمية مروح البحرية وذلك عبر الإنترنت والرسائل النصية القصيرة في الـ11 من نوفمبر المقبل.
 

undefined

وطالب الدكتور إبراهيم علي محمد رئيس مجلس إدارة جميعة أصدقاء البيئة سكان الإمارات داخلها وخارجها خاصة فئة الشباب والطلبة بتكثيف التصويت لـ"جزيرة بوطينة" بهدف تسجيل اسم الإمارات في المحافل الدولية وتنشيط السياحة البيئية بالدولة.

وأكد ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات الحكومية والسياحية والمهتمين بالشؤون البيئية وحشد الإمكانات البشرية في آلية تعاون مشترك من أجل الظفر بهذه المكانة العالمية للإمارات ..منوها في الوقت نفسه بدعم جمعية أصدقاء البيئة الكامل لترشيح "بوطينة" لتكون ضمن عجائب الطبيعة السبع خاصة أن الجزيرة تضم مواطن بحرية حساسة بيئيا وتعتبر من المواطن الفريدة للتنوع البيولوجي البيئي وسط هذا المناخ الجاف.

وافتخر الدكتور إبراهيم بوصول بوطينة إلى النهائيات واختيارها دولياً من قائمة ضمت نحو 500 موقع طبيعي في مختلف أنحاء العالم باعتبارها جزءاً من محمية مروح للمحيط الحيوي البحري كما حددتها منظمة اليونسكو ..متأملا اختيارها إحدى عجائب الطبيعة السبع الجديدة.

وشدد على أن "جزيرة بوطينة تعتبراً مكاناً لصون الطبيعة وما زالت تحتاج إلى دعم قوي من أبناء الإمارات ومحبيها للتصويت لها باعتبارها دليلاً حاسماً على مدى اعتزازنا بتراثنا الطبيعي ورغبتنا في الحفاظ عليه لتتمتع به الأجيال القادمة".

وقال " يجب على جميع طلبة الإمارات والمقيمين على أرضها ترشيح جزيرة بوطينة للدخول في قائمة عجائب الطبيعة السبع في العالم فهذه الجزيرة الصغيرة النائمة على شواطئ المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي تحتاج إلى دعم الجميع لتدخل في هذا التصنيف العالمي المهم".

وأضاف رئيس مجلس إدارة جميعة أصدقاء البيئة " لا يحتاج التصويت عبر الانترنت إلى أكثر من دقائق معدودة لتعزيز جهود الحكومة التي تدعم الترشيح الرسمي للجزيرة التي ما زالت تقع في موقع متقدم قياساً لباقي المواقع العالمية المتنافسة الأخرى ناهيك عن التصويت من خلال الرسائل النصية القصيرة الذي لا يستغرق التصويت سوى ثوانٍ معدودة ".
 

undefined

وتابع إن هذا التصويت سيكون له دور بالغ الأهمية في حماية الطبيعة بيئيا فضلاً عن الاحساس بالمسؤولية تجاه الوطن ..داعياً كل مستخدمي الانترنت والهواتف إلى التصويت والمساندة بحماسة دون تباطؤ أو تأخير.

يذكر أن جزيرة بوطينة تبعد حوالي 130 كيلومترا تقريبا غرب أبوظبي ..وتشبه بوطينة في شكلها حذوة الحصان وتحتوي على أنظمة بيئية بحرية وبرية وهي موطن لأشجار القرم والشعاب المرجانية والأسماك ومجموعات من الدلافين والعديد من الكائنات المهددة بالإنقراض كما تستخدمها العديد من الطيور المهاجرة كمناطق للتكاثر ومحطات توقف للراحة والتغذية خلال مسار هجرتها من وسط آسيا إلى أفريقيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled