اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دور الدراسات المستقبلية و صناعة المستقبل فى مصر بأكاديمية البحث العلمى 17 أبريل

القاهرة "المسلة" د. عبد الرحيم ريحان ….. في إطار دور أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا لفتح قنوات للتعاون العلمي و الفكري و التقني في مجال الدراسات و البحوث المستقبلية بين كافة العاملين والمهتمين بهذا العلم في جمهورية مصر العربية تستقبل الأكاديمية تحت رئاسة الدكتور محمود صقر الأحد 17 أبريل العاشرة صباحاً أعضاء وفد المعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم(IIASA) ويمثلة الدكتور بافل كابات مدير المعهد بحضور الدكتور سعيد شلبي نائب رئيس الأكاديمية لشئون المجالس النوعية  والأستاذ كمال شعير مقرر مجلس الدراسات المستقبلية وإدارة المخاطر و الدكتور تيسير أبو النصر المشرف علي التنظيم و عضو المجلس وأعضاء المجالس النوعية بالأكاديمية وذلك فى ورشة عمل تحت عنوان " دور الدراسات المستقبلية و صناعة المستقبل بمصر ".

 

ويشير الدكتور محمود صقر لدور الأكاديمية فى استقطاب العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم لخدمة المجتمع و تقديم حلول علمية و تكنولوجية واقتصادية عاجلة من مخرجات البحث العلمي لمجابهة التحديات والطموحات القومية في كافة المجالات كما تتضمن الورشة محاضرة الدكتور بافل كابات مدير المعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم(IIASA).

 

وتهدف ورشة العمل لفتح حلقات نقاشية بين خبراء من مختلف مؤسسات الدراسات المستقبلية بمصر و استقصاءات الرأي و دورها في الدراسات المستقبلية و صناعة المستقبل في مصر و كيف صنعت الدراسات المستقبلية الفارق في العالم إلي جانب دور المرصد المصري للعلوم و التكنولوجيا بالأكاديمية في التكامل و الاندماج و ستعقد في النهاية جلسة مغلقة مع أعضاء مجلس الدراسات المستقبلية و إدارة المخاطر.


والجدير بالذكر أن أعضاء وفد المعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم سيقوم بزيارة عدداً من الجهات والهيئات البحثية المصرية مثل مكتبة الإسكندرية ، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ،المعهد القومي للتخطيط ، جامعة القاهرة ، وزارة الزراعة ومركز معلومات تغير المناخ و الطاقة المتجددة التابع لوزارة الزراعة و ذلك لمناقشة أوجه الاهتمام المشترك والتعاون بين المعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم و الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled