اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تتوقع زيادة عدد السياح الخليجيين بنسبة 10 % فى شهر رمضان

الشارقة "المسلة"… توقعت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة زيادة عدد السياح الخليجيين الى الامارة خلال شهر رمضان المبارك بنسبة لا تقل عن 10 بالمائة وذلك لتزامنه مع الإجازة الصيفية علاوة على الطابع الذي تتميز به إمارة الشارقة خلال الشهر الفضيل من ملتقيات دينية وثقافية مختلفة .

وأكدت الهيئة ان تنوع المهرجانات الترفيهية والمعارض التسويقية التي تناسب جميع أفراد العائلة وكذلك العروض والبرامج المتميزة في الفنادق والمطاعم وعروض شركات الطيران والسياحة ساهمت بشكل واضح في جذب العديد من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي مما يؤكد أن الشارقة وجهة سياحية مثالية في كافة الفصول و المواسم .
 

undefined

وفي تعليقه على السياحة الخليجية في الإمارة قال سعادة محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن السياحة الخليجية تؤثر بشكل مباشر على تنشيط الحركة السياحية خلال شهر رمضان المبارك حيث التمازج الفريد بين روحانيات هذا الشهر الكريم وأصالة العادات والتقاليد التي تجمع أبناء الخليج في أجواء متميزة دينية وثقافية وتراثية.

وأضاف ان امارة الشارقة تشهد في كل عام خلال شهر رمضان تواجداً ملحوظاً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي حيث بلغ عددهم في العام الماضي نحو 46 الف سائح خليجي مما ساهم في افتتاح عدد من الفنادق العالمية الجديدة بالإمارة مؤخراً وجذب عدد أكبر من السياح الخليجيين هذا العام .

وأكد النومان إن من اهم عوامل جذب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم في امارة الشارقة قرب المسافة والعروض الخاصة لخطوط الطيران الاقتصادي سهولة إجراءات الدخول والأسعار المدروسة والعروض الترويجية في الفنادق والمطاعم وعروض التسوق في جذب السائح الخليجي لقضاء الشهر الكريم في ربوع الشارقة .

ونوه الى ان عوامل الاستقرار والأمان اللذين تتمتع بهما دولة الإمارات هما ما يبحث عنة السائح دائما في الوجهة التي يقصدها بالإضافة الى وجود بنية تحتية متطورة وخدمات فندقية تقدم أعلى معايير الجودة في الخدمات السياحية والتي في تحدد في مجملها وجهة السائح وتسهل خياراته السياحية والشارقة هي إحدى الخيارات التي يتطلع لها السائح الخليجي .
 

undefined

وتشهد الشارقة عدداً من الفعاليات الرمضانية أبرزها مهرجان رمضان الشارقة الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة في دورته ال22 هذا العام ومعرض رمضان والعيد في اكسبو الشارقة في دورته ال25 و"رمضانيات القصباء" التي تشمل سلسلة من المحاضرات الدينية والندوات في "واحة الإيمان" إلى جانب العروض في المطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية التابعة للقصباء اضافة الى المعارض والعروض والمسابقات المغرية في مراكز التسوق وفعاليات كورنيش البحيرة التي تجذب زوار الإمارة والمقيمين على حد سواء .

يذكر ان هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تنظم كل عام جولة ترويجية تشمل مدن وعواصم دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تنشيط حركة السياحة الإقليمية وتوطيد علاقات التعاون السياحي الخليجي والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled