اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السائحين الالمان يؤكدو لعزت سعد استمتاعهم بأمان واستقرار الاقصر التام

 

 

الأقصر "المسلة"– محمد عبد اللطيف الصغير… قام الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بجولة ميدانية تفقد خلالها عدد من المشروعات الحيوية بالأقصر ، وبدأ المحافظ جولته بزيارة ساحة معابد الكرنك ، والتقى بمجموعة من السياح الألمان الذين جاءوا لقضاء يوم واحد بالمدينة ، وأكد السياح أن الأقصر لاتزال بلد الأمن والأمان وأشادوا بمدى انضباط الحالة الأمنية ، وانهم فى الزيارة القادمة سيقضون المزيد من الليالى السياحية بالأقصر.
 

undefined

يذكر أن مشروع تطوير ساحة الكرنك تم تنفيذه بتكلفة 80 مليون جنيه لإزالة كافة العشوائيات الموجودة في المنطقة المحيطة بالمعبد ، وفتح الطريق أمامه بحيث يستطيع من يقف أمام بوابة المعبد في الشرق أن يرى معبد حتشبسوت في البر الغربي ، وسبق أن فازت الأقصر فى مسابقة منظمة العواصم والمدن الإسلامية فى مجال المشروعات فرع تحسين وتجميل المدينة عن مشروع تطوير ساحة معابد الكرنك بالمركز الثانى ، وكان ذلك عام 2010.

وتفقد الدكتور عزت سعد مشروع السوق الحضارى بالأقصر واستقبله أصحاب المحلات بشكواهم من ارتفاع الإيجارات مع تعثر حركة البيع والشراء ، وكان من المفترض أن يوفر السوق كافة البضائع لأهالى الأقصر من ناحية ، ومن الناحية الأخرى سوف يظهر وجه الأقصر الحضارى ويقضى على ظاهرة الباعة الجائلين.
الجدير بالذكر أن مشروع السوق الحضارى بلغت تكلفته 11 مليون جنيه قيمة المبانى والأرض ، ويضم السوق 98 محلا و20 باكية للخضار وكافيتريا ومكتب للإدارة ومخبز.
 

undefined

واختتم محافظ الأقصر جولته بزيارة المجمع التجارى لبازارات سافوى والذى بلغت تكلفته 15 مليون جنيه ، ويعد هذا المشروع أول مجمع للبازارات السياحية والمحلات التجارية ويتكون من ثلاثة طوابق ، ويضم المجمع التجارى كافة البازارات القديمة التى كانت موجودة بكورنيش الأقصر والأخرى التى كانت مقامة بالقرب من معبد الأقصر ، وتمت إزالتهم لفتح بانوراما الرؤية أمام معبد الأقصر.

وأكد محافظ الأقصر فى ختام جولته انه سيقوم بدراسة كافة المشكلات ، وسيبذل قصارى جهده لتذليل العقبات التى تواجه أصحاب المحلات لإيجاد الحلول المناسبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled