Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع عدد المسافرين عبر موانئ شانغهاى لاكثر من 10 ملايين شخص خلال النصف الاول من 2011

شانغهاى " المسلة " … بلغ عدد المسافرين القادمين من خارج البر الرئيسى الصينى والمسافرين المغادرين عبر الموانئ ببلدية شانغهاى , وهى أكبر مدينة فى الصين, بلغ 10.753 مليون شخص اجمالا فى النصف الأول من العام الحالى بزيادة 7.4 بالمائة.

وأظهرت احصاءت واردة من مكتب خدمات الموانئ بالمدينة أن عدد الرحلات البحرية الدولية التى دخلت الموانئ بشانغهاى وخرجت منها وصل الى 102 بزيادة 8.5 بالمائة , ولكن عدد الركاب الذين حملتهم انخفض 22 ألف شخص بسبب تأثيرات التسرب النووى اليابانى. وبلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر الموانئ البحرية 100 ألف شخص فى النصف الأول بانخفاض 18 بالمائة على أساس سنوى.

بيد أن عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر الموانئ الجوية بالمدينة وصل الى 10.58 مليون شخص فى النصف الأول من هذا العام بزيادة 7.7 بالمائة على أساس سنوى. وبذلك أصبحت شانغهاى أول مدينة فى البلاد شهدت أكثر من 10 ملايين من المسافرين القادمين والمغادرين عبر الموانئ الجوية خلال الفترة نفسها.

وبلغ عدد المسافرين الأجانب القادمين والمغادرين لشانغهاى 5.081 مليون شخص اجمالا فى النصف الأول من العام الحالى, محتلين 47.2 بالمائة من اجمالى المسافرين, حسب الاحصاءات .وتوقع مكتب خدمات الموانئ بشانغهاى أن يبلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين 22.5 مليون الى 23 مليون شخص لهذا العام كله .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled