اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معجزة الهية تنقذ 163 شخصاً على متن طائرة بوينج فى جيانا بعد إنشطارها نصفين

 

تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الكاريبي تقل 163 شخصا وانشطرت الى نصفين أثناء محاولتها الهبوط في جيانا اثناء الليل مما أسفر عن اصابة عدد من الركاب لكن لم يسقط قتلى.

وتجاوزت الطائرة وهي من نوع بوينج 737-800 المدرج عند هبوطها في مطار تشيدي جاجان في جورج تاون بعد منتصف الليل قادمة من نيويورك. وتحطمت مقدمة الطائرة وتوقفت على بعد امتار من واد ذو غابة كثيفة.

ويبدو انه لم تندلع اية نيران على الطائرة.

وقال رئيس شركة طيران الكاريبي جورج نيكولاس الذي زار موقع التحطم "ان ما حدث هنا في جورج تاون معجزة كاملة."

وقالت صحيفة محلية ان الركاب صرخوا عندما فقد قائد الطائرة السيطرة عليها وهرب العديد من مخرج الطوارىء عندما توقفت الطائرة في نهاية الامر.
 

وكانت الطائرة تقل 157 راكبا وطاقما من ستة أفراد. وذكرت شركة طيران الكاريبي انها لم تعرف بعد سبب الحادث. وارسل محققون من الولايات المتحدة وجيانا للبحث عن الصندوق الاسود.

وذكرت هيئة الاذاعة الكندية ان 12 كنديا كانوا على متن الطائرة وان واحدا اصيب اصابة طفيفة.

وقال وزير النقل في ترينيداد وتوباجو ان اربعة اشخاص تم نقلهم الى المستشفى في حالة خطيرة . وقالت متحدثة باسم شركة الطيران ان احد الركاب اصيب بكسر في الساق وتشير التقارير الى اصابة اخرين باصابات في الرقبة والظهر.

وقال رئيس جيانا بهارات جاجديو في المطار "نشكر الله على عدم سقوط قتلى."

واظهرت صورة نشرتها صحيفة ستابرويك نيوز المحلية الطائرة بنصف جسمها في منطقة اشجار متشابكة كثيفة.
واشهر الصيف فترة كثافة في الرحلات في جيانا حيث يعود العديد من المواطنين الذين يعيشون في الخارج لقضاء العطلات. واغلق المطار لعدة ساعات بعد حادث التحطم لكن اعيد فتحه بحلول منتصف اليوم.

ذكرت مؤسسة سلامة الطيران ان الطراز بوينج 737-800 طرح في 1996 وعانى في السابق من ثماني حوادث تحطم خطيرة تسببت في مقتل 525 شخصا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled