اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نزلاء فنادق أبوظبى الكويتيين يسجلون رقماً قياسياً خلال النصف الاول من العام الحالى

أبو ظبى "المسلة"… قالت هيئة ابوظبي للسياحة اليوم انه تم تسجيل عدد قياسي للنزلاء الكويتيين حيث شهدت فنادق الامارة اقامة 506ر7 نزيل كويتي خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو لهذا العام.

واضافت الهيئة في بيان ان ذلك يمثل زيادة بنسبة 19 % قياسا بالفترة من العام الماضي.
وبذلك تدخل الكويت ضمن قائمة الاسواق ال20 الاكثر توافدا لمواطنيها الى فنادق ابوظبي مسجلة 114ر20 ليلة فندقية خلال النصف الاول من العام الجاري.

وقالت الهيئة ان امارة ابوظبي حققت افضل نتائجها الفندقية النصف سنوية حتى الان مع ارتفاع ملحوظ في كافة المؤشرات الاساسية للاداء الفندقي بما فيها اعداد الزوار وعدد الليالي الفندقية ونسب الاشغال والايرادات وطول فترة الاقامة.

وذكرت ان عدد نزلاء المنشات الفندقية ارتفع بنسبة 11 %ليتجاوز المليون نزيل في حين ارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 26 % ليصل الى اكثر من 3 ملايين ليلة.

وقالت ان ذلك ينطبق على نسبة الاشغال التي ارتفعت بواقع 10 % لتبلغ 70 % كما ارتفعت الايرادات بنسبة 6 % لتصل الى 26ر2 مليار درهم اماراتي (619 مليون دولار امريكي).

واشارت الى ان معدل طول فترة الاقامة في الفنادق ارتفعت بنسبة 13 % ليصل الى 97ر2 ليلة فندقية.
ووصف رئيس هيئة ابوظبي للسياحة الشيخ سلطان بن طحنون ال نهيان هذه النتائج بانها "اداء رائع يبشر بنجاح وجهتنا السياحية في تحقيق اهدافها المرجوة والمتمثلة باستقبال مليوني زائر حتى نهاية العام الحالي".

واوضح انه الهيئة وضعت اجندة حافلة بالفعاليات الكبيرة التي تشمل افتتاح منتجعات راقية وتوفير باقات من العروض المميزة للزوار قريبا بما فيها النسخة الثالثة من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورمولا 1 التي ستقام في شهر نوفمبر واحتفالات اليوم الوطني ال40 لدولة الامارات في شهر ديسمبر والاستضافة التي طال انتظارها لسباق فولفو للمحيطات لمدة اسبوعين بدءا من 30 ديسمبر المقبل.

يذكر انه خلال الاشهر الستة الاولى من 2011 حافظت المملكة المتحدة على مكانتها كابرز مصدر للنزلاء الفندقيين في ابوظبي حيث بلغ عدد النزلاء البريطانيين في الامارة نحو 72998 وهو ما يشكل زيادة بنسبة 20 %مقارنة بالنصف الاول من 2010 .

وجاء بقية النزلاء من بلدان اخرى اهمها الهند التي زادت مساهمتها بنسبة 22 % والمانيا بزيادة 15 % والمملكة العربية السعودية بزيادة 44 % وفرنسا بزيادة 29% وروسيا بزيادة 40 %.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled