اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأنشطة السياحية بالأحساء ترفع إشغال الفنادق إلى 98%

الاحساء "المسلة"… رفعت الفعاليات السياحية الصيفية التي تشهدها محافظة الأحساء هذه الأيام نسبة إشغال الفنادق والوحدات السكنية بالمحافظة إلى 98% خلال أيام العمل الرسمي من الأسبوع، بينما ترتفع النسبة لتصل إلى 100% خلال يومي الخميس والجمعة نهاية كل أسبوع باعتبارهما العطلة الأسبوعية، ويشكل الخليجيون نسبة عالية من زوار تلك الفنادق.

وأكد مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي، في تصريح صحفي أمس، أن الهيئة العامة للسياحة والآثار حريصة على متابعة الوحدات السكنية لضمان توفر الخدمة على المستوى الذي يطمح له السائح المحلي والسائح القادم من خارج المملكة، وقال "إن ما تشهده الأحساء من حركة سياحية واضحة عائد إلى الجهود المشتركة المبذولة من أمانة الأحساء التي طورت البنية التحتية ووفرت طرق وخدمات راقية تدخل الراحة على السائح، وجهود هيئة السياحة التي طورت هي الأخرى مواقع سياحية تراثية، وهذه الجهود المشتركة يجني ثمارها اقتصاد الوطن من خلال ارتفاع نسبة إشغال الوحدات السكنية وحركة التسوق وغيرها".

من جانبه، قال مشرف التراخيص والجودة في فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء يوسف العديلي إن فرقاً من فرع هيئة السياحة تقوم بجولات يومية على الوحدات السكنية للتأكد من التزامها بالأسعار، وكذلك للاطمئنان على توفر اشتراطات السلامة والنظافة بها. مبيناً أنه اتضح من خلال الجولات التفتيشية وجود التزام تام من الجميع، مشيراً إلى أنه لم يتم العثور على أي مخالفة، موضحاً أن الخدمات المقدمة على مستويات عالية.

وأشار العديلي إلى وجود 55 وحدة سكنية بمحافظة الأحساء، منها 7 فنادق 3 منها حصلت على التصنيف الرسمي، كما يوجد 18 وحدة سكنية درجة ثانية و19 وحدة أخرى درجة ثالثة، و18 وحدة سكنية لم تحقق شروط التصنيف بعد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled