Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصين تفتتح 9 مراكز ثقافية في الخارج للتعرف على الثقافة الصينية في العالم

 يينتشوان " المسلة " … تعتزم الصين تعجيل خطواتها في إنشاء مراكز ثقافية في الخارج لسد حاجة الطلب المتزايد على المعلومات الثقافية الصينية من انحاء لعالم ،وذلك بالتزامن مع الزيادة السريعة في التبادلات الثقافية بين الصين والبلدان الأخرى .
 

 

الجدير بالذكر أن المجموعة الأولى من المراكز الثقافية التي تقام فيها دورات تعليم اللغة الصينية والـ "كونغ فو " والرقص الصيني وغيرها من النشاطات الثقافية ، قد تم إنشاؤها في عام 1988 في موريشيوس وبنين . وقد جذبت عددا كبيرا من المتحمسين المحليين للثقافة الصينية ، بحسب المؤتمر المقام في مدينة يينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين .

وأوضح تساى وو , وزير الثقافة الصيني , أنه يوجد هنالك أربعة مراكز ثقافة صينية جديدة مازالت قيد البناء ، إلى جانب تسعة مراكز مفتوحة ، علاوة على ذلك ، قامت 7 دول أخرى بتوقيع اتفاقيات مع الحكومة الصينية بشأن بناء مراكز ثقافية بشكل متبادل .

وأكد الوزير أن أعمال بناء المراكز الثقافية في خارج البلاد قد دخلت أحسن فترة لها في التاريخ .وأضاف بأن الحكومات الصينية المحلية ترغب أيضا فى تقديم المعلومات حول الثقافات والحضارات المحلية المنفردة إلى خارج البلاد عبر قنوات هذه المراكز الثقافية الصينية ، وقد أحرزت منجزات مثمرة في هذا الصدد .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled