اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبدالنور فى ورشة عمل تنظمها W T O : السياحة المصرية بدأت فى التعافى وأستردت جزءا من خسائرها

القاهرة " المسلة "– وليد عبدالرحمن – اشرف الجداوى

أكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور إن السياحة المصرية بدأت فى التعافى من الازمة التى واجهتها بعد ثورة 25 يناير وإن جاء هذا التعافى أقل من المتوقع نظرا لبعض الاحداث التى تعترض خطط الوزارة التنشيطية .

وقال الوزير فى إفتتاحه لورشة العمل التى تنظمها منظمة السياحة العالمية فى القاهرة صباح اليوم إن نسب الاشغال فى فنادق البحر الاحمر وشرم الشيخ وصلت إلى 70 فى المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى ، مشيرا إلى عودة اسواق مثل روسيا واوكرانيا وايطاليا وغيرها من الدول الاوروبية والعربية وهى مؤشرات جيدة لاستعادة قوة السياحة المصرية .

وأضاف إن نسبة التراجع فى شهر يونيو الماضى فى السياحة المصرية بلغت 28 فى المائة وهو ما يعنى إن هناك تقدما فى التحسن التدريجى للسياحة وإقبال من السياح من عدد من الاسواق السياحية إلى المقصد المصرى.

وأكد إن هناك تعاونا كبيرا بين الجهات المختلفة فى وزارة السياحة والطيران المدنى وغيرها من الجهات المسئولة والمرتبطة بالحركة السياحية فى مصر من أجل استعادة المعدلات وتشجيع السياح على القدوم إلى مصر .

 

إن الوزارة تحاول مع منظمة السياحة العالمية تنمية وتشجيع السياح لاستعادة مصر لمكانتها السياحية فى العالم وتعويض الخسائر التى منيت بها بعد ثورة 25 يناير.

وقال

وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى إعادة النظر فى البرامج والمخططات السياحية للترويج لمختلف المنتجات السياحية المصرية مثل السفارى وسياحة الترفية والعلاجية والدينية وهى منتجات جاذبة تساعد على إستعادة نشاط السياحة المصرية سريعا.

ووجه الوزير الشكر إلى منظمة السياحة العالمية التى قدمت الدعم لمصر وللسياحة المصرية من أجل إعادة السياحة إلى سابق عهدها وقوتها بين المقاصد السياحية الأخرى لما لها من أهمية .

عمرو عبد الغفار وقال مدير المكتب الاقليمى لمنظمة السياحة العالمية فى الشرق الاوسط عمرو عبد الغفار إن ورشة العمل التى تنظمها منظمة السياحة العالمية اليوم فى مصر من أجل دعم السياحة المصرية وتنشيط الحركة السياحية إلى مصر واستعادة المعدلات العروفة عنها وتسليط الضوء عليها .
وأضاف إن حملات العلاقات العامة والحملات التنشيط التى تتم من أجل السياحة المصرية لها من الاهمية الكبرى من أجل استعادة نشاط السياحة والمعدلات المميزة التى كانت عليها من قبل .

وأشار إلى أن هناك العديد من الطرق المختلفة التى يتم من خلالها تنفيذ الحملات من أجل الوصول إلى الهدف المنشود نظرا للإهمية الكبيرة للسياحة المصرية ومكانتها المميزة فى العالم أجمع .

وأكد إن ورشة العمل التى تعقد اليوم تستعرض مختلف الطرق التى يمكن من خلالها تنشيط السياحة المصرية وجذب المزيد من السياح والطرق المختلفة التى يتم تطبيقها من أجل هذا.

وقال أن ورشة العمل يشارك فيها عدد من المتخصصين من اوروبا والولايات المتحدة لعرض الافكار الخاصة بالتنشيط وحملات التسويق المختلفة والعلاقات العامة كيفية الاستفادة من الاعلام السياحى فى الترويج مع عرض نماذج لتطبيقات فى الدول المتقدمة سياحيا.

من جانبه قال تورك فراهادى مدير مركز اى تى سى التابع للامم المتحدة المشارك فى ورشة العمل إن الشعب المصرى يصنع التاريخ الان والعالم أجمع يراه من خلال شاشات التليفزيون فى ميدان التحرير وهو مكان يرغب الجميع فى زيارته ،وهو الذى أدى إلى دخول موقع الفيس بوك إلى التاريخ لدوره فى الثورة المجيدة.

وأضاف أن متوسط انفاق السائح الحدى الادنى فى اليوم للوصول إلى مصر 400 دولار وهناك حوالى 3 ملايين من المصريين العاملين فى قطاع السياحة سواء مباشرة أو بطريقة غير مباشرة وهو ما يؤكد أهمية صناعة السياحة لمصر مثلها مثل العديد من الدول الرائدة فى صناعة السياحة.

وأكد على ضرورة تقديم مزيد من التسهيلات والتيسييرات لمنظمى الرحلات من أجل استعادة نشاط تلك الصناعة وجذب المزيد من السياح واستعادة المعدلات شيئا فشيئا ، مع جذب العديد من الجنسيات المختلفة الموجودة فى اسواق لم تكن تتعامل مع السياحة المصرية بكثافة .

وأعرب عن أمله فى استعادة مصر لعافيتها السياحية ثانية وبصورة سريعة للمكانة المتميزة لها بين الدول السياحية .
حضر أفتتاح ورشة العمل رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى ومستشار وزير السياحة أحمد الخادم وقيادات وزارة السياحة والغرف السياحية والاعلام السياحى المتخصص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled