اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عودة سباق النيل الدولى للتجديف بالاقصر .. والفريق الفلسطيني عالق فى معبر رفح

الاقصر / محمد الصغير

رغم انتهاء محافظة الأقصر مؤخرا من الأعداد اللازم لعودة سباق النيل الدولي للتجديف بعد توقف دام 14 عام والذى من المقرر ان يبدأ في الفترة من 11 وحتى 17 من يناير المقبل ، بمشاركة 18 دولة عربية وافريقية وأوروبية وبعدد لاعبين ولاعبات يتعدى300.

 

الا ان العقبات التي تواجه الفريق الفلسطيني المشارك والذي من المفترض ان يكون فى الأقصر قبل بداية البطولة لإجراء بعد التمارين والتدريبات الخاصة الا انه ما زال عالقا فى معبر رفح لإجراءات أمنية وقال مصدر من منظمي البطولة انهم قاموا بالفعل بالاتصال بأحد المسئولين من اجل هذا الشأن وانهم يتوقعوا مشاركة الفريق الفلسطيني وعدم اعتذاره الذي اذا حدث قد يسبب نوعا من الفشل للبطولة التي تعود بعد 14 عام للظهور مرة أخرى .

ومن ناحية اخرى  وافق الرئيس مبارك على وضع سباق النيل الدولي للتجديف بالأقصر تحت رعايته وسيتم حضوره عدد من الشخصيات الدولية المهمة .. وأوضح المحافظ الدكتور سمير فرج أن إنشاء نادي التجديف بالأقصر يعتبر نقلة حضارية كبرى الأولى من نوعها في محافظات الصعيد ، وقد تكلف 15 مليون جنيه وقد افتتحه الرئيس مبارك عام 2009 وقامت بتنفيذه أدارة المشروعات بالقوات المسلحة حيث تم أنشاؤه من اجل تنشيط السياحة الرياضية بما يؤدى إلى زيادة عدد السياح لمصر ولوضع سباق الأقصر الدولي للتجديف مرة أخرى ضمن أجندة الأحداث الرياضية الدولية .

أكد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أنه تم وضع كل الإمكانيات لإنجاح هذا السباق الذي يحمل معاني كثيرة لمشاركة كل هذا العدد من اللاعبين من مختلف الدول، ولأنه يجرى في بقعة تاريخية تتسلط عليها الأضواء الإعلامية في الآونة الأخيرة خاصة في أطار تحويل الأقصر لمتحف عالمي مفتوح.

 

وأكد المستشار خالد زين الدين رئيس الاتحاد العربي والافريقى للتجديف أن تنظيم السباق الدولي تطلب تشكيل لجنة عليا لتنظيمه ،كما انه سوف يتم الاستعانة بإدارة الكراكات الخاصة بهيئة قناة السويس لما لديهم من خبرة واسعة في هذا المجال .

 

 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled