اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الباسل” .. ملتزمون بقرار المحافظ لحظر الغوص ومراكزنا بريئة من حوادث القروش

كتبت/ بسمة حسن

قال "زياد الباسل" أمين عام غرفة الغوص والانشطة البحرية المصرية فى تصريح خاص " للمسلة الاخبارية "  أن الغرفة ستقوم بتنفيذ القرار الاخير لمحافظ جنوب سيناء بحظر الغوص فى مناطق بشرم الشيخ .. لافتاً أن القرار جاء نتيجة أنه تم عرض مشكلة حوادث القروش التى وقعت مؤخرا بشرم الشيخ وأسبابها بطريقة خاطئة حيث وجهت أصابع الاتهام نحو الغواصين فى إطعامهم أسماك القروش بمياه خليج نعمة فى منتجع شرم الشيخ .

وأكد "الباسل" أن الغرفة الأن فى محاولة لإثبات غير ذلك وتحرى اية معلومات تفيد أن أى مركز غوص كان يرتكب هذه المخالفات ، خاصة وأن الغرفة لديها لائحة جزاءات لمن يخالف  القرارات الوزارية فى هذا المجال وثبوت عدم تنفيذه للتعليمات الخاصة بقواعد الغوص لحد الغاء  الترخيص من وزارة السياحة طبقاً لقرار الوزير رقم 730 لسنة 2009 .

واشار " الباسل " أن الغرفة ترحب بالتعاون مع اجهزة وزارة البيئة أو أى جهة أمنية حال توافر معلومات مؤكدة حول ارتكاب  مركز  من مراكز الغوص مخالفة تسببت فى حوادث القروش  .

واوضح " الباسل" أن الغوص من أنواع السياحة التى تمتاز بها جنوب سيناء ولايوجد مثيلها فى العالم ، موضحاً أنه لم يحدث من قبل أى حوادث خاصة لهجوم القروش للغواصين، فضلاً عن تأكيد الخبراء الاجانب على أن الغوص غير المتسبب فى الحوادث الماضية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled