اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تطلق أول نظام لتصنيف المخيمات الصحراوية في العالم

أبوظبي / المسلة

اطلقت هيئة ابوظبي للسياحة أمس الابعاء أول نظام إجباري في العالم لتصنيف المخيمات الصحراوية احدى مجالات السياحة الترفيهية الاسرع نموا في الامارة،ويهدف هذا النظام الذي ينقسم الى فئتين، الأولى لمخيمات اليوم الواحد، والثانية لتلك التي توفر الإقامة والمبيت ليلا، الى تنظيم أنشطة المخيمات الصحراوية وضمان أعلى مقاييس الأداء وتحسين مستويات الجودة.

وقال ناصر الريامي مدير المعايير السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة، ان هذه المقاييس الجديدة تضمن حصول السياح على تجربة ايجابية مميزة خلال كافة مراحل زيارتهم لامارة ابوظبي، بما في ذلك الانتقال الى المخيم والتواصل مع المجتمع المحلي وجودة الطعام والانشطة الترفيهية المتاحة.

ويستوجب على كل مخيم تعيين مسؤول متدرب على الإسعافات الأولية كشرط إلزامي.ويتضمن النظام قائمة من المتطلبات يجب على المشغلين الالتزام بها للحصول على الترخيص منها توفير خمسة على الأقل من بين 11 نشاطا معتمدا، منها النقش بالحناء والصيد بالصقور وركوب الجمال وفنون العيالة، بما يكفل قدرة مشغلي المخيمات على تقديم تجربة ثقافية تجسد تراث وحضارة أبوظبي.

ويضع النظام كذلك جملة من المعايير البيئية للمخيمات تشمل أنظمة إعادة التدوير إلى جانب مواصفات للجودة تلزمها باستخدام مواد طبيعية مستمدة من البيئة المحلية مثل شعر الماعز واعتماد نظام للسلامة من الحريق، حسب الريامي.

وخصصت الهيئة وبلدية أبوظبي موقع الختم في العين بالمنطقة الشرقية على بعد 85 كم من ابوظبي حيث تتولى الهيئة مسؤوليات منح التراخيص لمخيمات القطاعين العام والخاص.

وتبدأ عملية التصنيف رسمياً خلال الشهر الجاري عندما تطلق الهيئة الحد الأدنى من المعايير القياسية على أن يحصل مزودو الخدمات على 6 أشهر لتطبيق هذه المعايير قبل منحهم التصنيفات المحددة لهم.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled