اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طوكيو أغلى مدينة وتونس ثاني أرخص مدينة في العالم

دبي " المسلة " … كشف المسح الأخير لأكثر الأماكن غلاء في العالم ان طوكيو ما زالت المدينة الأكثر غلاء في العالم للعيش فيها وجاءت بالإضافة إلى أوسلو النرويجية وأوساكا اليابانية ضمن المدن الخمسة الأولى الأكثر غلاء فيما احتلت تونس المركز الثاني من أسفل السلم أي انها جاءت بين ارخص مدن العالم.

ونقلت سي ان ان عن المسح الصادر عن مركز المعلومات لمجلة الإيكونوميست قوله انه من بين أكثر المدن صعوداً على سلم الغلاء جاءت مدينة بودابست حيث قفزت 17 مركزاً واحتلت المركز 76 عالميا أما أكثر المدن تراجعاً من حيث الغلاء فهي اسطنبول التركية التي تراجعت من المركز 24 إلى المركز 52.

وكانت أرخص خمس مدن في العالم كراتشي وتحتل المركز 133 وتونس وتحتل المركز 132 ومومباي وتحتل المركز 131 وطهران وتحتل المركز 130 ونيودلهي وتحتل المركز 129.

وأصبحت أستراليا من بين أكثر الدول الصاعدة جراء قوة عملتها الدولار الأسترالي أمام العملات الأخرى ما أدى إلى رفع مستويات المعيشة في سيدني التي احتلت المركز السادس عالمياً من حيث الغلاء ثم ملبورن التي تلتها وحلت سابعة ثم بعدها بستة مراكز جاءت مدينة بيرث واحتلت المركز 13 وجاءت بعدها مباشرة مدينة بريسبين.

اما أوروبياً فقد احتلت العاصمة الفرنسية باريس المركز الرابع ثم زيوريخ السويسرية في المركز الخامس ففرانكفورت الألمانية في المركز الثامن وجنيف في المركز التاسع واحتلت سنغافورة المركز العاشر بين أغلى مدن العالم.

وبين المسح حجم التحولات خلال العقد الأخير حيث كانت هونغ كونغ تحتل المركز الثالث عالمياً ولكنها باتت في المركز 22 حالياً أما شنغهاي فكانت في المركز 16 ولكنها تراجعت إلى المركز 48 أما بكين فكانت في المركز 11 لتتراجع إلى المركز 64 وتحتل نيويورك الأمريكية المركز 49 بين أغلى المدن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled