اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبى تنظم الجلسة السنوية الثالثة لبرنامج “أجيال السياحة”

أبوطبى "المسلة"… نظمت هيئة أبوظبي للسياحة الجلسة السنوية الثالثة لبرنامج "أجيال السياحة" الذي يهدف إلى تعريف الشباب الإماراتيين بتطورات وعمليات وأهداف صناعة السياحة المتنامية في إمارة أبوظبي ويعزز المهارات القيادية وروح الفريق لدى الشباب.

وشهدت الجلسة التي حضرها شركاء الهيئة الرئيسيون وأولياء أمور الطلبة المرشحين للبرنامج إقبالا كبيرا من المتقدمين للالتحاق بالبرنامج حيث تجاوزت أعدادهم السعة الاستيعابية للبرنامج بنسبة 40 فى المائة .

ويجري تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الكلية الدولية الأوربية وهي الشريك الأكاديمي للبرنامج حيث تشرف الكلية على مساقات البرنامج العملية والنظرية والزيارات الميدانية وتوفيرالمدربين والخبراء لتقديم المعرفة والتجربة الثرية للملتحقين .
 

ويتم التعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم الشريك الاستراتيجي للبرنامج والذي يتولى عملية التوعية المدرسية والتنسيق مع المدارس واستقطاب الطلاب المهتمين الى جانب اسهام شركة أبوظبي الوطنية للفنادق بوصفها الشريك السياحي فى البرنامج حيث توفر بعض الخدمات الميدانية السياحية لزيارة المنشآت والمرافق السياحية التابعة لها.

ويخصص البرنامج الذي من المتوقع أن يصل عدد المستفيدين منه إلى نحو 300 فتى وفتاة بمن فيهم خريجو الدورة الحالية10 مقاعد لذوي الأعاقة بهدف إدماجهم في حركة التنمية السياحية والمجتمعية في أبوظبي.

وقال ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة أن البرنامج الذي بدأ في عام 2009 يتضمن العديد من العناصر الجديدة التي تعكس النمو المضطرد للمقومات والمعالم السياحية في الإمارة .. مشيرا إلى أن المتدربين يحظون بالعديد من الخبرات والمهارات في مجال القيادة والعمل الجماعي إلى جانب حصولهم على معرفة عامة عن دور قطاع السياحة وأهميته في صياغة مستقبل أبوظبي .
 

ولفت إلى أن البرنامج يخضع إلى تطوير دائم في أنشطته ومساقاته ليواكب التطور المتنامي الذي تشهده أبوظبي ما يجعل الملتحقين على دراية شاملة بمستقبل الإمارة على أكثر من صعيد.

وأشاد الريامي بدور أولياء الأمور في إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه واستدل على ذلك بحضورهم الفاعل واهتمامهم الكبير بالمبادرة وهو مؤشر واضح على تكامل الجهود بين جميع الشركاء وفي مقدمتهم أولياء الأمور والطلبة باعتبارهم ركيزة البرنامج الرئيسية .

ويضم برنامج "أجيال السياحة" أنشطة ووحدات تدريبية مثل السياحة الرياضية والثقافية والتراثية إلى خدمة العملاء والضيافة والنقل وغيرها حيث يقوم الطلاب بزيارات ميدانية لمدينة العين ومسجد الشيخ زايد و"منارة السعديات" و"مركز أبوظبي الوطني للمعارض" و"شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات" و"شركة الاتحاد للطيران" والعديد من المقاصد السياحية في الإمارة .

وتستمر فعاليات البرنامج يوميا من الساعة 8 صباحاً – 4 مساءً ابتداء من 3 وحتى 21 يوليو القادم ويستهدف طلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled