اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاتحاد الاوروبي يدعو اليونان الى تطبيق برنامج التقشف لتجنب التعثر

 

بروكسل "المسلة"… دعا المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية اولي رين اليوم اليونان لتنفيذ برنامجها للاصلاح المالي لتجنب العجز عن سداد الديون.

واعرب رين في حديث للصحافيين لدى وصوله الى لوكسمبورغ لحضور اجتماع لوزراء مالية دول الاتحاد الاوروبي السبع والعشرين عن تفاؤله بأن اليونان ستتخذ القرارات اللازمة "لان البديل سيكون سيئا للغاية بالنسبة لليونان" موضحا انه من مصلحة اليونان ان تطبق حزمة الاصلاحات وتحنب التعثر عن سداد الديون.

وكان وزراء مالية مجموعة اليورو ال17 قرروا في اجتماعهم في لوكسمبورغ الليلة الماضية تأجيل اتخاذ قرار بشان دفع قسط القرض المقبل لليونان حتى يوليو المقبل.

وكان من المقرر ان تحصل اليونان على 12 مليار يورو من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي وذلك في اطار حزمة المساعدات القادمة البالغة 110 مليارات يورو التي اتفق عليها العام الماضي.

وتحتاج اليونان الى هذه الاموال في شهر يوليو المقبل لسد ديونها او مواجهة العجز عن سداد الديون.
وقال رين انه من المستحيل ان ياخذ الاتحاد الاوروبي قرارا في هذه المسألة نظرا للحاجة الى قرار واضح في اوائل شهر يوليو المقبل.

يذكر ان رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو اعلن عن تعديل وزاري في حكومته يوم الجمعة الماضي للدفع بالمزيد من اجراءات التقشف ومن المنتظر ان يصوت البرلمان اليوناني على الحكومة الجديدة يوم غد الثلاثاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled