اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

” كلنا هنشوف الأردن ” حملة أردنية لتشجيع السياحة الداخلية

عمان "المسلة".. أطلقت مجموعه من الشباب الأردني حملة " كلنا هنشوف الأردن " من اجل تشجيع السياحة الداخلية، وتهدف هذه الحملة لتشجيع السياحة الداخلية من خلال إقامة الرحلات السياحية لمختلف محافظات الأردن .

حيث قال المنسق العام لهذه الحملة خليل فائق القروم أن هدف الحملة ابراز الثروات السياحية المتعددة ال…تى يحتضنها الأردن فى شماله وجنوبه، كما ستروّج للمحميات الطبيعية، فى خطوة تستهل خطوات أخرى تركّز على تشجيع المواطن على السياحة المحلية من خلال التعريف بالمواقع السياحية ورفع مستوى الوعى بأهمية السياحة الداخلية، لأن التركيز على السياحة الداخلية سيساعد فى الحد من موسمية السياحة وخلق نشاط اقتصادى للمجتمعات المحلية، مما سيساهم فى رفع مستوى تنافسية المنتج السياحى الوطنى.

واضاف القروم قائلاً بان الاردن يتمتع بمزايا ومقومات جغرافية وتاريخية وطبيعية تجعل منه بلدا سياحيا في جميع فصول العام وتلبي معظم الاهداف التي ينشدها السائح لوجود الاماكن الدينية والمواقع الأثرية والمشاتي والمصايف والينابيع الطبيعية والغابات والصحارى والشواطئ ، بحيث يمكًّن الزائر إليه من التمتع بمختلف انواع السياحة الثقافية والعلاجية والدينية والرياضية والاصطياف.

واعتبار القروم السياحة الداخلية أهم من السياحة الخارجية لما فيها من مردود اقتصادي كبير على الدخل القومي ، ولكنها ما زالت تحتاج الى كثير من التنظيم وحسن التخطيط والتنفيذ. فإذا شعر المواطن ان بإمكانه زيارة المناطق السياحية والتاريخية بتكلفة معقولة ، فسيشارك في البرامج والحملات التي تنظمها المكاتب السياحية وبخاصة ذات الطابع العائلي.

واختتم القروم حديثه بان الحمله وستتضمن برنامجا متنوعا بين سياحة بيئية وأثرية وبحرية، وستكون أسعار الرحلات مغرية وتراعي ذوي الدخل المحدود وتناسب الفئات المستهدفة من الحملة كافة من طلاب المدارس والجامعات، بالإضافة إلى العائلات، حيث ستتراوح بين 9 و30 دينارا، وفقا لنوع الرحلة. وستكون متنوعة بين سياحة المبيت والمغامرة والتنزه، وستشمل مناطق المملكة كافة. وستستمر على مدار العام ومفتوحة للجميع ، بهدف تنشيط السياحة الداخلية بتعاون جميع الفعاليات السياحية لإنجاح الحملة، وإطلاق الحملات الإعلانية عبر وسائل الإعلام والصحف اليومية لعرض آليات وأسس هذه البرامج التي سيتم طرحها في الإعلام ليتمكن المواطنون من مشاهدتها واختيار المناسب حسب أوقاتهم وقدراتهم. سوف تقوم الحمله يوم الجمعه 24-6-2011 بتسير رحلة الى محافظة الكرك، تشمل زيارة قلعة الكرك، وبعد ذلك مغامرة حمامات وادي بن حماد المعدنيه ويعتبر وادي بن حماد قطعة فريدة من قطع الكون الجميلة ارتسمت على صفحات الأردن لتكون مشهداً لكل مغامر ومستكشف ومحب للطبيعة، لا يعرف سحر وجمال الأردن إلا من تدوس قدمه في أرضها، او تغوص في مياهه، او تحدق العيون في تكويناته، فما ان تنساب قدميك عبر دفيء مياه وادي بن حماد حتى تدرك أن الحياة فيه مكتملة بعناصرها الأربعة ( الماء والتراب والريح والنار).
 

فعندما ينساب الماء تحت قدميك دافئاً يجعل روحك ترتشف نشوة محبة الأرض التي تنساب عليها، وتراب يهجر الصخور الصلبة ويرتحل الى جنبات ضفاف مجرى الماء ليشكل ضفة صغيرة على أطرافة ليستقبل زواره المارين به ليكون محطة استراحاتهم، ونسمات ريح تعبر الممر الصخري تعطي المار من بين جنباته برهة من الانتعاش، تخفق الروح بنسمتها المعطرة من عبق الزهور المتدلية من بين شقوقه، ونار من لهيب الشمس تتصاعد في الأفق وتطل بين الفينة والأخرى.

في وادي بن حماد تلغى الطبيعة فيزياء الساعة ويمر بك الزمن مر السحاب … لن تنظر الى عقارب ساعتك وأنت تشق طريقك في الوادي لأنك تفقد الإحساس بالزمن وكأنك تعيش في كل دقيقة عمراً بحالة
وتشمل المغامرة المرور داخل الوادي من خلال الممر المائي والغداء، وسيكون بسعر التكلفة .
 

المصدر: المدينة نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled