اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معبد اسنا قريبا على الخريطة السياحية

الاقصر "المسلة" – محمد الصغير …اكد اللواء خالد فودة محافظ الأقصر انتهاء المحافظة من إعداد خطة وضع معبد ومدينة إسنا علي الخريطة السياحية للبلاد؛ حيث يتم إعادة تطوير وترميم معبد إسنا، وكذلك المنطقة المحيطة به لإظهار بانوراما المعبد وتحويله إلي منطقة سياحية فريدة من نوعها في العالم، وذلك بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار.

وتراعي الخطة معالجة انخفاض مستوي معبد إسنا الأثري عن سطح الأرض بحوالي 9 أمتار، بجانب القضاء علي العشوائيات المحيطة به، وتحويل المنطقة إلي منطقة خدمات سياحية، وذلك بالتوازي مع أعمال الترميم والحماية لمعالم المعبد، والتي يقوم بها خبراء ترميم وأثريون مصريون، حيث يستغرق تنفيذ المشروع 24 شهرا ويحتاج لاعتمادات مالية تقدر بمبلغ 280 جنيهاً.

وأشار محافظ الأقصر إلي أن جهودا تبذل لتوفير الاعتمادات التي يحتاجها المشروع، وناشد المؤسسات المصرية والعربية والدولية المعنية بالحفاظ علي التراث بالمساهمة في نفقات تنفيذه، كما وجه الدعوة إلي الفعاليات السياحية المصرية مثل الهيئة المصرية لتنشيط السياحة واتحاد الغرف السياحية المصرية للمساهمة في دعم تلك المشروعات وانجازها بما يعود بالنفع علي قطاع السياحة المصري.

يذكر أن معبد إسنا هو منطقة الجذب السياحي الرئيسية لمدينة إسنا ويتميز المعبد بقاعة الأعمدة الكبري التي بُنيت في عهد الإمبراطور الروماني "كلوديوس" ومازالت بحالة جيدة.. تقبع هذه القاعة بشكل متنافر في حفرة ضخمة (حيث تم التنقيب عنها) وسط المنازل والأزقة الضيفة في منتصف المدينة، علي مستوي ينخفض حوالي 9م عن مستوي شوارع إسنا الحالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled